رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي
رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي


العراق يثمن جهود فرنسا لدعم البرنامج الإصلاحي

أ ش أ

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 - 06:01 م

 

بحث رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، مثمنًا جهود فرنسا لإطلاقها مبادرة لدعم الحكومة العراقية.

وذكر مكتب الكاظمي - في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية اليوم /الاثنين/ - أن الكاظمي التقى الرئيس الفرنسي اليوم في قصر الإليزيه بالعاصمة باريس، وذلك في إطار جولته الأوروبية الحالية التي تتضمن زيارة (فرنسا - ألمانيا - بريطانيا).

وأعرب الكاظمي عن تطلعه إلى توطيد علاقات الصداقة القائمة بين البلدين وسبل التعاون المشترك بينهما، بما يعزز المصالح المشتركة بينهما، مشيدًا بالجهود التي تقوم بها فرنسا لإطلاق مبادرة لدعم الحكومة العراقية في تنفيذ بعض فقرات برنامجها الحكومي الإصلاحي.

من جهته.. رحب الرئيس الفرنسي بزيارة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، مؤكدًا حرص بلاده على تعزيز أواصر العلاقات مع العراق في

مختلف المجالات.

واستعرض الجانبان - خلال اللقاء - آخر التطورات الإقليمية والدولية، وتبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبحثا سبل تعزيز التعاون المشترك بين العراق وفرنسا، خاصة ما يتعلق بالمجالات الاقتصادية والأمنية والثقافية، وفي مجال مكافحة الإرهاب.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة