عبلة الروينى
عبلة الروينى


نهار

تنظيف الشباك!!

عبلة الرويني

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 - 07:03 م

ما قام به د.أيمن مختار محافظ الدقهلية من توبيخ وإهانة لمعلمة اللغة العربية كريمة محمود إبراهيم، وهى نفسها مديرة المدرسة، عمر مكرم الإبتدائية بدكرنس.. ما قام به المحافظ نوع من العنف، تجاوز حدود التعليمات والتوجيه والإرشاد، وتجاوز أيضا حدود التعامل الإنسانى الطيب، الى حالة من التنمر والتسلط والجبروت!!
لم يسأل المحافظ عن استعدادات المدرسة لمواجهة الكورونا.. ولم يسأل عن توافر أعداد المدرسين.. ولا عن مواعيد الدراسة وجدول الحصص.. ولا عن توافر أجهزة الكومبيوتر وشبكات الإنترنت... لكن ما إن دخل الفصل الدراسى حتى صرخ فى وجه المعلمة (يا نهار أزرق ده شكل فصل هيستقبل الطلبة بعد يومين؟...أنت مديرة فاشلة، وإعتبرى نفسك مقالة من بكرة)!!... ثم قام بخلع ضلفة الشباك الألوميتال بالفصل، وطالب المعلمة بخلع ضلفة أخرى من الشباك لتنظيفه!!... إهانات المحافظ المتتابعة، لم تسمح للمعلمة بالكلام، ولا بشرح أوضاع المدرسة وإمكاناتها، وعدم وجود عمال نظافة، وقيام المدرسين بالشغل بأيديهم، مثلما قاموا بطلاء المدرسة كاملة!!... وفى مدرسة دكرنس الإعدادية، وبخ سيادة المحافظ مدير المدرسة، عندما شاهد عنكبوتا فى الحمام!!
بالتأكيد اهتمام المحافظ باستعدادات المدارس قبل وأثناء العام الدراسى، أمر بالغ الأهمية ومسئولية واجبة، والاهتمام بالنظافة تحديدا أمر ضرورى بالتأكيد، داخل المدارس وخارجها... لكن شرط أن تتوافر للمدارس الإمكانات اللازمة والعمالة المطلوبة، وشرط أن تتم إدارة التوجيهات من خلال حوار مسئول.. وشرط أن يطبق المحافظ توجيهاته الصارمة والحاسمة فى شوارع المنصورة العاصمة، المليئة بالقمامة والفوضى!!.. وشرط أن تكون النظافة (قيمة) وليست (عقوبة) تخلع فيها المعلمة شباك الفصل، لتنظيفه!!

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة