جلال دويدار جلال دويدار

خواطر

شكرًا لدولة ٣٠ يونيو.. تعظيم رعايتها.. للمسنين والمحتاجين

جلال دويدار الإثنين، 19 أكتوبر 2020 - 07:07 م

  سياسة دولة ٣٠ يونيو الاجتماعية التزمت بتعظيم نظم الرعاية الاجتماعية للمستحقين فى مصر المحروسة. فى هذا الإطار قررت وزيرة التضامن نيفين القباج.. امتداد تطبيق امتيازات ركوب المترو للمسنين بعد ٦٠ و٧٠ عاما ليشمل كافة وسائل المواصلات العامة من أوتوبيسات وقطارات. تم اتخاذ هذا القرار بالاتفاق والتنسيق مع وزير النقل الفريق كامل الوزير.
 هذا القرار الجديد بالنسبة للأوتوبيسات والقطارات يأتى استكمالا لقرار سابق بتطبيق امتيازات ركوب هذه الفئات المترو بتخفيض ٥٠٪ لمن هم بين ٦٠ حتى ٧٠ ومجانا لمن فوق الـ ٧٠ عاما. بالطبع فإنه ما كان يمكن الإقدام على اتخاذ هذه القرارات دون موافقة القيادة السياسية والحكومة اللذين هما أعضاء فيها.
 الحقيقة أن كل من كان وراء هذا القرار الاجتماعى الإنسانى يستحقون كل الشكر والتقدير لاستجابتهم لإصدار هذا القرار الجديد. كنت قد طالبت به فى مقال خواطر المنشور يوم الاربعاء ٧ أكتوبر بأن يشمل قرار ركوب المترو بالتخفيض والمجان للمسنين باقى وسائل المواصلات العامة وفقا لما هو معمول به فى الدول المتقدمة التى تحترم وتقدس حقوق الإنسان.
ليس هذا القرار فحسب ما أعلنته وزيرة التضامن الاجتماعى ضمن مسلسل الرعاية الاجتماعية.. وإنما شمل ذلك أيضا زيادة قيمة معونة كفالة وكرامة بمقدار مائة جنيه هذا الشهر إلى جانب التكفل بتحمل مصاريف أولادهم بالمدارس. ومراعاة لراحة المسنين لما فوق ٨٠ عاما فقد تقرر أن يتم توصيل المعاش لهم على مقار إقامتهم.
 مرة أخرى شكرا لدولة ٣٠ يونيو حرصها على توفير متطلبات الرعاية الاجتماعية لقطاعات المواطنين المحتاجة لرعاية الدولة.

الاخبار المرتبطة

ومازلنا نتذكر ومازلنا نتذكر الجمعة، 22 يناير 2021 09:40 م
 آراء صادمة آراء صادمة الجمعة، 22 يناير 2021 09:27 م
«عكس الاتجاه» خطيئة «عكس الاتجاه» خطيئة الجمعة، 22 يناير 2021 09:16 م

 

مبدعون.. وعاطلون!! مبدعون.. وعاطلون!! الجمعة، 22 يناير 2021 08:53 م
وزيـــرة «الحيـــاة» وزيـــرة «الحيـــاة» الجمعة، 22 يناير 2021 08:46 م
 زوجتي.. والداخلية زوجتي.. والداخلية الجمعة، 22 يناير 2021 08:35 م

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة