محافظة الإسكندرية
محافظة الإسكندرية


محافظ الإسكندرية: طوارئ بغرفة العمليات لتأمين تصويت 4 ملايين ناخب

أشرف شرف

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 - 07:42 م

 

عقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، اجتماعا مع جميع الأجهزة المشاركة في عملية انتخابات عضوية مجلس النواب بنطاق المحافظة، والتي تجرى بالإسكندرية ضمن محافظات المرحلة الأولى على مدار يومي ٢٤ و٢٥ أكتوبر الجاري، للوقوف على كافة التجهيزات والإجراءات التي تم تنفيذها، بحضور اللواء عبدالفتاح تمام سكرتير عام المحافظة، وممثلي كافة الجهات المعنية.  

 

وأوضح محافظ الإسكندرية أن إجمالي عدد الناخبين يبلغ ٤ ملايين و٦٧ ألفا و٩٠١ ناخب، مشيرًا إلى أن المحافظة تضم ٦ لجان عامة، و٣٦٣ مركزًا ومقرًا انتخابيًا، و‏١١٦٠ لجنة فرعية، مؤكدًا انعقاد غرفة العمليات المركزية بالديوان العام لكافة المديريات وشركات المرافق والتواجد للأحياء ميدانيًا على مدار الساعة، قبل وأثناء فترة الانتخابات وحتى إعلان النتيجة، وذلك لمتابعة سير العملية الانتخابية ومدى الإقبال على اللجان واستقبال كافة البلاغات من المواطنين ورصد أية مخالفات أو شكاوى خلال فترة الانتخابات والإسراع فى حلها.  

 

واستعرض الشريف جميع الإجراءات والتجهيزات التي تم تنفيذها بنطاق محافظة الإسكندرية، ومنها تجهيز المقرات والمراكز الانتخابية لافتا أنه تم التنسيق مع مديرية التربية والتعليم وهيئة الابنية التعليمية والشباب والرياضة والمنطقة الأزهرية بالإسكندرية والجهات الأخرى المشاركة، وتوفير أماكن لاستراحة كبار السن وذوي القدرات الخاصة والأخذ في الاعتبار الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩، واتباع اشتراطات التباعد، والقيام بأعمال التطهير والتعقيم للجان الفرعية بالمراكز الانتخابية. 

 

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء بالمرور على مواقع اللجان حتى انتهاء العملية الانتخابية مع مراجعة موقف النظافة والمخلفات والاشغالات بالقرب من لجان التصويت، وتلافي وجود أي تجمعات للمياه ومراجعة الإضاءة العامة خلال الفترات المسائية، وإنشاء غرفة عمليات بكل حي والتنسيق مع شركات المرافق على مدار ٢٤ ساعة مع قيام شركة الكهرباء بتدعيم الأحياء بأطقم للتدخل السريع متواجدين داخل الحي بالإضافة إلى فرق متنقلة.  

 

وفيما يخص بتكليفات المحافظ لشركات المرافق والخدمات فتم التشديد علي قيام شركة توزيع الكهرباء بتنفيذ خطة عدم انقطاع التيار الكهربي عن المراكز الانتخابية وتوفير تغذية من المحطات البديلة في حالة أي حدث عرضي. ورفع درجة الاستعداد الكامل بجميع وحدات الديزل المتنقلة، كمصدر تغذية بديل لمواجهة أي أزمة والتنسيق مع الأحياء من خلال فرق الطوارئ. 

 

والتأكيد على قيام شركة الكهرباء بتأمين اللجنة العامة بعمل مغذيات بديلة، وقيام شركات المرافق (الصرف الصحي والغاز والاتصالات) بتفعيل غرفة العمليات وتوفير أطقم للتدخل السريع عند الاحتياج. 

 

وفيما يخص القطاع الصحي فتم توفير عدد من الكراسي المتحركة للجان لمساعدة كبار السن والمرضى، فضلا عن التشديد على رفع درجة الاستعداد بالإسعاف والمستشفيات المخصصة لتأمين عملية الاقتراع، مع توفير عدد من الأسرة اللازمة بالمستشفيات لمواجهة أي حدث مع قيام مديرية الشئون الصحية بالتنسيق مع الهيئة العامة للتأمين الصحي ومستشفيات جامعة الإسكندرية ومستشفيات القوات المسلحة في حالة الضرورة.

اقرأ أيضا| رفع درجة الاستعداد لفصل الشتاء بميناء الإسكندرية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة