علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين
علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين


بروتوكول التعاون بين اتحاد الصناعات المصرية و«المصري للتأمين»

نرمين سليمان

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 - 07:50 م

قام الاتحاد المصري للتأمين واتحاد الصناعات بتوقيع بروتوكول تعاون لتقديم الدعم الفني اللازم بين الطرفين وتقليل آثار الأخطار التي تتعرض لها الصناعات المصرية المختلفة.

ومن جانبه صرح علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين، بأن هذا البروتوكول جاء ليتم وضع أليات لتوحيد جهود الاتحادين من خلال تحقيق التعاون المشترك وتقديم الدعم الفني اللازم لتقليل آثار الاخطار التي يمكن ان تتعرض لها العديد من الصناعات المصرية وذلك من خلال تقديم التغطيات التأمينية المميزة جنبا الي جنب مع نشر الوعي بكافة المعلومات التأمينية التي قد يحتاجها قطاع الصناعات”

وأضاف أن هذا البروتوكول سيمد شركات التأمين المصرية بالمعلومات المتنوعة التي تمكنها من التصميم الجيد للتغطيات التأمينية والاكتتاب الدقيق للأخطار المختلفة المتعلقة بهذا القطاع ”

وتضمن مجموعة من إستراتيجيات التعاون بين الاتحادين منها:

• التنسيق والتعاون من خلال وضع الخطط والبرامج التنفيذية التي من شأنها تقديم الدعم الفني والتدريبي معًا لمواجهة أي تحديات تعرقل مسيرة العمل بالقطاعين الصناعي والتأميني والوقوف على الفرص المتاحة وتنميتها برؤية تكاملية تعبر عن الاتحادين كقوتين كبيرتين داعمتين للاقتصاد القومي.

• توجيه خطة العمل المشتركة بين مسئولو اتحادي الصناعات والتأمين نحو التنمية المستدامة المحلية والإقليمية وكيفية تحقيق اهدافها بما يتوافق مع "رؤية مصر المستقبلية 2030".

• دعم المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والقطاعات: يعمل الطرفان على تنشيط مبادرة السيد رئيس الجمهورية من خلال زيادة نشاط وفاعلية المشروعات متناهية الصغر والصغيرة.

• يقوم اتحاد الصناعات المصرية بنشر وإرسال التوصيات الفنية والتغطيات التأمينية الجديدة التي تقدمها اللجان الفنية المختلفة بالاتحاد المصري للتأمين.

• وضع خطة عمل مشتركة تتضمن الدورات التدريبة وورش العمل الفنية.

• تنظيم المؤتمرات والندوات والاحداث المشتركة بوجه عام على مدار العام والتعاون المشترك في دعم الحدثين السنويين الأكبر اللذان يقوم بتنظيمهم الاتحادين.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة