ندوة بالاسبوع البيئي الثقافي بتربية المنوفية 
ندوة بالاسبوع البيئي الثقافي بتربية المنوفية 


«كورونا والإجراءات الاحترازية».. ندوة بتربية المنوفية 

محمد الشامي

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 - 08:47 م

 

نظمت كلية التربية جامعة المنوفية، ندوة توعوية في فعاليات اليوم الثاني للأسبوع البيئي الثقافي، وذلك تحت رعاية الدكتور عادل السيد مبارك رئيس الجامعة، والدكتور عبد الرحمن الباجوري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك خلال الفترة من  ١٨حتى ٢٢ من أكتوبر الجاري. 

يأتي ذلك تحت إشراف الدكتور صبحي شرف عميد كلية التربية، والدكتورة فتيحة بطيخ وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود فوزي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.


وأكد الدكتور صبحي، أن دور الجامعة في خدمة المجتمع المحلي وتنمية البيئة يأتي تفعيلا لنشر الثقافة البيئية واستثمار طاقات الشباب، واكتشاف الطلاب المتميزين في العمل البيئي وتوعيتهم بقيمة العمل التطوعي، إضافة إلى تنمية الوعي البيئي في إقليم الصعيد. 

من جانبه، أشار الدكتور محمود فوزي، إلى أن فعاليات الأسبوع اُستكملت لليوم الثاني على التوالي بندوة حول  "فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية" ألقتها الدكتورة سلوى فؤاد أستاذ مساعد بقسم الطفيليات بكلية الطب والمنسق العام لشئون الوافدين بالجامعة.

 

وأكدت الدكتورة سلوى، في بداية الندوة أن الجامعة اتخذت سلسلة من التدابير لتثقيف الطلاب عن طرق العدوى ووسائل الوقاية لمنع تسرب الفيروس، و تحذيرات المنظمات الصحية الدولية من خطورة الإصابة بالفيروس، وذلك فى إطار خططتها التوعوية لطلابها لاتخاذ الاحتياطات والإجراءات الوقائية الواجب اتباعها لمكافحة العدوى بفيروس كورونا، وتطبيق إلاجراءات اللازمة لذلك بكافة منشأتها، وأوضحت للطلاب كيفية التعايش مع هذا الوضع، كما تحدثت عن ضرورة أخذ مصل الأنفلونزا الفيروسية الموسمية للحد من انتشار الأنفلونزا.

 

وقالت الدكتورة سلوى، إن الدولة تتبع حاليا سياسية الفعل والوقاية بدلا من سياسة رد الفعل في مواجهة فيروس كورونا، مشيدًا بالدور الإيجابي التي تقدمة وزارة الصحة والتعليم العالي وجامعة المنوفية، في التعريف بالمرض وكيفية الوقاية منه، ومواجهته وتحديد انتشاره لحين أكتشاف علاج له، مؤكدة أنه لا داعي للخوف الشديد ويجب علينا فقط اتباع ارشادات وزارة الصحة.

وفي نهاية الندوة تم الاجابة على أسئلة الحضور من أعضاء هيئة التدريس والعاملين وطلاب وطالبات الكلية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة