نائب محافظ القاهرة تتابع أعمال تطوير مسار آل البيت نائب محافظ القاهرة تتابع أعمال تطوير مسار آل البيت

نائب محافظ القاهرة: ترميم أثار ضريح بن سيرين.. وتطوير مسار آل البيت

محمود كساب الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 - 02:56 ص

تفقدت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، شارع الأشراف وشارع عبد المجيد اللبان للوقوف على مايتم من مقترح تطوير مسار آل البيت.

واستهلت عبد المنعم زيارتها بعقد اجتماع موسع بمسجد السيدة رقية مع "جهاز تطوير القاهرة الفاطمية"، والآثار، والصرف الصحي، ومع مسؤولي الجهات المعنية بعملية التطوير، حيث استمعت إلى جميع المقترحات".

واستمعت نائب محافظ القاهرة إلى شرح من د. مي الإبراشي عن مقترح تطوير متنزه الخليفة التراثي البيئي، كما تم شرح مقترح تطوير مسجد السيدة رقية كما استمعت إلى شرح من جمعية تبديل عن تطوير سوق الخليفة بشارع الأشراف.

كما تابعت أعمال تطوير قبة الأشرف خليل وقبة فاطمة خاتون، موجهة بضرورة رفع المياه الجوفية والمخلفات الموجودة، وسرعة ترميم أثار ضريح بن سيرين وشجرة الدر.

وتوجهت عبد المنعم إلى ضريح السيدة سكينة مرورا بشارع عبد المجيد اللبان ووصولا إلى السيدة زينب، لمتابعة أعمال تطوير مسار آل البيت حيث تم عرض دراسة مقترح لتطوير ميدان السيدة زينب وتطوير ساحة انتظار السيارات بجوار الميدان وأمام مسجد السيدة بشارع بورسعيد وتحويلها إلى حديقة أو متنزه به مقاعد ومساحات خضراء وإنارة لجعله متنفس لزائري المسجد.

وأشارت المهندسة جيهان عبدالمنعم، إلى أن المسار يبدأ من مسجد السيدة زينب وينتهي عند مسجد السيدة عائشة.

يذكر أن مسار آل البيت يربط بين مساجد السيدة زينب والسيدة نفيسة والسيدة عائشة، مرورا بباقى مزارات آل البيت بشارع الخليفة وأيضا بآثار تاريخية مهمة مثل مسجد بن طولون ومتحف جاير اندرسون مرورًا بقبة شجرة الدر، ومتنزه الخليفة التراثي البيئي ومسجد السيدة نفيسة ومسجد السيدة رقية وضريح محمد أنور، الذي يعتقد أنه من نسب النبي "عليه الصلاة والسلام"، وقبة الأشراف ومقام السيدة جوهر ومقام سيدي الحناوي.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة