طارق شوقي طارق شوقي

مصادر بـ«التعليم»: توفير 170 مليون وجبة «بسكويت».. و250 مليون «فطيرة» لطلاب المدارس

فاتن زكريا الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 - 03:50 ص

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم لبوابة اخباراليوم، عن توفير 170 مليون وجبة بسكويت، لجميع طلاب محافظات الجمهورية للعام الدراسي 2020 /2021.

وأشارت المصادر إلى أنه سيتم توريد 250 مليون وجبة "فطير بالعجوة" للطلاب في العام الدراسي 2020/2021، من قبل المشروع الخدمي للتغذية المدرسية بوزارة الزراعة، بشرط استيفاء موافقة الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

من جهته، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لـ"بوابة أخبار اليوم"،صرف وجبات التغذية مدرسية هذا العام، مثل باقي السنوات السابقة، موضحًا أن هناك لجنة مشكلة تتولى ملف التغذية المدرسية بالتعاون مع عدة وزارات تضع اللمسات النهائية لعملية الصرف.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن وجبات التغذية المدرسية مثل كل عام عبارة عن فطائر وبسكوت، لافتًا إلى أن عملية التوزيع ستتبع خلالها الإجراءات الاحترازية والوقائية في ظل استمرار جائحة كورونا لضمان سلامة الطلاب.

وقال: "برنامج التغذية المدرسية يمثل أحد الأدوات الرئيسية للحماية الاجتماعية وركيزة أساسية لشبكة الأمان الاجتماعي، كما يعد عنصرا أساسيا لأي نظام تعليمي فعال، في ضوء تأثيراته الإيجابية على الصحة وتغذية الأطفال وعلى انتظامهم بالمدارس وقدرتهم على التحصيل".


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة