مدرسة 23 يوليو
مدرسة 23 يوليو


فيديو| حضر الطلاب وغاب المدرسين.. شكاوى أولياء الأمور بمدرسة بشبرا الخيمة

أحمد عبدالفتاح

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 - 09:09 ص

اشتكى أولياء الأمور بمدرسة 23 يوليو، بشبرا الخيمة، بمحافظة القليوبية، من سوء حالة الفصول وعدم توافر أي إجراءات وقائية بها، فلم يحضر المدرسين، وظل الطلاب لساعات طويلة بدون مدرسين.

وقالت إحدى أولياء الأمور، «احنا جبنا ولادنا من الصبح ولم يحضر أي مدرس للفصول ونزلنا لمديرة المدرسة ولم تقم بحل المشكلة، وظل الأطفال في الفصول التي تفتقر لكل إجراءات الوقائية، وأطفالنا معرضين للإصابة بكورونا، نرجو من الوزير التدخل».

بينما علقت ولي أمر طالب آخر، «مسحنا الكراسي لكي يجلس الأطفال عليها، فالفصول ممتلئ بالأتربة ولا يوجد أي نظافة أو اهتمام».

وكيل وزارة التعليم

وقال طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، إن مدارس القليوبية سوف تستقبل اليوم 18 أكتوبر، أكثر من مليون طالب ما يقارب 1446617 طالبة وطالب.

وشددت على ضرورة تطبيق جميع الإرشادات الوقائية لحماية الطلاب من فيروس كورونا داخل المدرسة، والمتمثلة في «تنظيف المدرسة جيداً، وتعقيم أدوات الطلاب، وتهوية الفصول جيدا، والحفاظ على مسافات آمنة بين الطلاب، وقياس حرارة جميع الطلاب كل صباح، وتذكرة الطلاب دائماً بالإرشادات الوقائية».

وكان من أهم ما أصدرته وزارة التربية والتعليم هو الالتزام بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بين الطلاب في الطابور المدرسي والفصول، وتوزيع كثافة الفصول على الفراغات المتوفرة بالمدرسة، في ظل ما تم الإعلان عنه من توزيع الحضور الفعلي للصفوف الدراسية على مدار أيام الأسبوع لتقليل عدد الطلاب المتواجدين داخل المبنى المدرسي خلال اليوم الدراسي.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة