صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«أمهات مصر» يطالبن برفع حالة الطورائ تحسبًا لسقوط أمطار 

منةالله ممدوح

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 - 09:54 ص

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن هيئة الأرصاد الجوية أعلنت عن موجة من الطقس السئ تضرب البلاد بسبب منخفض جوي وأمطار رعدية الخميس .

 

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، بأنه يجب على أولياء الأمورتوخي الحذر في الحفاظ على أبنائهم خاصة الذين يذهبون للمدارس، من خلال شرب المشروبات الدافئة صباحًا، وارتداء الملابس الثقيلة، والتشديد على الأبناء الابتعاد عن أعمدة الأنارة في الطرق، وذلك في حالة سقوط الأمطار . 

 

وطالبت عبير، الجهات المسئولة في الدولة متمثلة في وزارة التنمية المحلية بالتنبيه على رؤساء الأحياء بتكثيف الجولات والتأكد من سلامة البلاعات في الشوارع تحسبًا لسقوط الأمطار منعًا لحدوث ماس كهربائي.

 

كما طالبت بضرورة التأكد من صيانة المدارس خاصة فيما يتعلق بتغطية الأسلاك الكهربائية وتكثيف الأشراف على الفصول والطرقات والأسوار.

 

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، أكدت تعرض البلاد لمنخفض جوى فى طبقات الجو العليا بداية من اليوم، يؤدى لموجة من الطقس السيئ، وحالة من عدم استقرار الأحوال الجوية، وتصل ذروة الموجة يومى الخميس والجمعة، حيث تزداد فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تكون رعدية أحيانا، لتصل للقاهرة وشمال سيناء.
 

«تعليم القاهرة»: «طابور» بالتاء صحيحة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة