وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، د. طارق شوقي
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، د. طارق شوقي


شوقي: نخطط لإتاحة تسجيلات حصص "مدرستنا" على موقع جديد

منةالله ممدوح

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 - 10:47 ص

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، د. طارق شوقي في تصريحات صحفية له، الثلاثاء، أن الوزارة تخطط لإتاحة تسجيلات دروس قناة "مدرستنا " رقميا على موقع جديد للمحطة ولكن ليس على يوتيوب للحفاظ على الملكية الفكرية.

 

وقال شوقي: "بدأنا بحصص اللغة العربية، لأن الغالبية الكاسحة من الطلاب في مدارسنا الحكومية المجانية العربية يحتاجون هذه الحصص قبل غيرهم، وسوف نضيف الحصص للعلوم والرياضيات باللغات الأجنبية تباعا رغم قيود الجهد والتكلفة والزمن».

 

 وأشار شوقي إلى أنه ستنطلق قناة جديدة يوم ١٥ نوفمبر المقبل لتغطية حصص الصفوف من الأول الابتدائي إلى الثالث الابتدائي، وهذه المجموعة من الطلاب تحضر في المدرسة معظم أيام الأسبوع وبالتالي القنوات تمثل «خدمة مساعدة لهم وليست أساسية»، كما هو الحال في الصفوف من ٤ إلى ٩.

 

ولفت إلى أنه قناة جديدة سيتم إطلاقها  يوم ١٥ نوفمبر القادم لتغطية حصص الصفوف من الأول الثانوي إلى الثالث الثانوي، وهذه المجموعة من الطلاب تعتمد في المقام الأول على المصادر الرقمية الهائلة المتاحة لها مجانا عن طريق أجهزة التابلت، ولذلك فإن خدمة القنوات هنا هي «خدمة إضافية وليست محورية» مثل الصفوف من ٤ إلى ٩. 

 

وزير التربية والتعليم يوضح تفاصيل انطلاق قناة «مدرستنا»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة