فعاليات القوافل الثالثة فعاليات القوافل الثالثة

قوافل طبية واجتماعية بمراكز سمنود والسنطة وزفتى

فوزي دهب- أحمد أبورية الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 - 11:51 ص

تابع الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية فعاليات القوافل الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة بعد العشرين والتي نفذتهم المحافظة بالتعاون مع مديرية الصحة ومديرية التضامن الاجتماعي بالغربية وجامعة طنطا.

يأتي ذلك ضمن ٤٠ قافلة التي أعلنت عنها المحافظة احتفالاً بالعيد القومي خلال شهر أكتوبر، حيث نفذت مديرية الصحة قافلة طبية استمرت على مدار يومين بقرية العزيزية بمركز سمنود، ضمت تخصصات الباطنة والأطفال والعظام والجلدية والنساء وجراحة الأسنان وتنظيم الأسرة، وتم توقيع الكشف على ٢٨٠ حالة في اليوم الأول و ٣١٢ حالة في اليوم الثاني، كما تم عمل ندوات تثقيفية وتوعوية عن فيروس كورونا المستجد بالتزامن مع عودة بداية العام الدراسي الجديد وكذلك الدفع بفرق لمبادرتي الضغط والسكر وصحة المرأة.

كما نفذت جامعة طنطا قافلة طبية بقرية كفر أبو جندي مركز قطور تم الكشف فيها على جميع المترددين من أبناء القرية والعزب والنجوع المجاورة، حيث تم الكشف على ١٣٨ حاله في تخصص الباطنة و١٢٢ في تخصص الأطفال و١٠٤ في تخصص الجلدية و١٢٥ في تخصص العظام و١٣٣ في تخصص الرمد و٥٢ في تخصص المخ والأعصاب، وذلك بإجمالي ٦٧٤حالة، وتم صرف العلاج لهم مجاناً وتحويل الحالات الحرجة إلى المستشفيات العامة.

كما نفذت مديرية التضامن الاجتماعي قافلتين اجتماعيتين بقرية كفر شاهين بزفتي وقرية كفر قرطام بالسنطة، حيث تم توزيع مساعدات مادية وعينيه لعدد ٢٥٩ أسرة بكفر قرطام مركز السنطة ضمت مساعدات مادية لعدد ١٩٤ أسره بمبالغ تتراوح ما بين٢٠٠ - ٣٠٠ جنيه ومساعدات عينية لعدد ٦٠ أسرة وتوزيع جهاز عرائس لعدد 5 عرائس وسط أفراح كافة الأهالي، وفي كفر شاهين تم توزيع ٤٠٠ كرتونة كمساعدات عينية تم تسليمهم للأهالي بحضور عمدة القرية.

يذكر أن محافظ الغربية أعلن عن تنفيذ ٤٠ قافلة طبية وبيطرية واجتماعية وزراعية ضمن احتفالات المحافظة بالعيد القومي على مدار شهر أكتوبر.
 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة