طبق اليوم .. طريقة عمل دجاج بالزبدة والأعشاب طبق اليوم .. طريقة عمل دجاج بالزبدة والأعشاب

طريقة عمل دجاج بالزبدة والأعشاب

منةالله يوسف الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 - 11:57 ص

الدجاج من الوصفات السهلة والشهية التي يجتمع على حبها الكبار والصغار لاحتوائها على الفيتامينات اللازمة المناسبة لكل الأعمار، لذلك تقدم الشيف توتا مراد طريقة عمل دجاج بالزبدة والأعشاب بخطوات سهلة وبسيطة لتنال إعجاب أسرتك بدلًا من شرائها من الخارج بأسعار باهظة.

المكونات:


دجاجة واحدة 
زعتر طازج  مفروم
روزماري طازج  مفروم
نعناع طازج مفروم
نصف كوب زبد سائح
بصل بودر 
ثوم بودر
ملح وفلفل أسود
ليمون أضاليا 

الطريقة:


تغسل الدجاجة جيدًا وتجفف جيدًا من الماء، وفي وعاء آخر نضع الزبد والاعشاب والتوابل وقطرات من الزيت، وتحشو الدجاج بهذا الخليط من الداخل والخارج الجلد وخارجه.

وتحشو الدجاجة وتدخل فى كيس حراري بدون أي فتحات فيه وتوضع فى قالب فرن ساخن على درجة حرارة ١٨٠ لمدة ٤٥ دقيقة وفى آخر خمس دقايق يفتح الكيس لتصبح الدجاجة باللون الذهبي، وتقدم بجانب الأرز أو الخبز البلدي أو مكرونة.

وتحتوي صدور الدجاج المطبوخ المنزوع الجلد على 54 جرام من البروتين و284 سعرة حرارية، أي 165 سعرة حرارية في كل 100 جرام، مقسمة 80% من البروتين و20% من الدهون.

وتعتبر صدور الدجاج الاختيار الأمثل للاعبي كمال الأجسام أو متبعي الحميات الغذائية، لاحتوائها على القليل من الدهون ومستويات عالية البروتين الذي يساهم في بناء العضلات.

أوراك الدجاج تحتوي على 52 جرام من أوراك الدجاج على 13.5 جرام من البروتين، و100 جرام من أوراك الدجاج منزوعة الدجاج تحتوي على 109 سعرة حرارية، مقسمة 53% من البروتين و47% من الدهون.

اقرأ ايضًا: طبق اليوم.. «شرائح الدجاج والخضروات»

وعلى الرغم من احتواء أوراك الدجاج على مادة الميجلوبين، التي تمد العضلات بالأكسجين اللازم لبنائها، ولكنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون، لذا ينصح بعدم تناولها عند اتباع أنظمة الدايت، منعًا لزيادة الوزن.

يذكر أن الدجاج من أقرب الوجبات لقلوب المصريين لاحتوائها على العديد من الفوائد أبرزها تكوين الأجسام المضادة المسئولة عن تقوية الجهاز المناعي وبناء خلايا الجسم والعضلات ومد الجسم بالطاقة اللازمة التي يحتاجها بالإضافة إلى احتوائها على الكالسيوم والزنك والفيتامينات اللازمة. 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة