صورة أرشيفية صورة أرشيفية

مصادر بالتعليم: إغلاق المدارس بسبب سوء الأحوال الجوية  قرار المحافظة فقط

منةالله ممدوح الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 - 12:46 م

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم و التعليم الفني، أن قرار إغلاق المدارس بسبب سوء الأحوال الجوية هو قرار محافظة وليس قرار وزارة التعليم.


وأوضح في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم أن الوزارة أصدرت عدة تعليمات للمديريات التعليمية بشأن مواجهة السيول بالمدارس أهمها فصل التيار الكهربي عن المباني والفصول وعدم إعادته مرة أخرى إلا بعد تمام جفاف الجدران والأسطح.


وكانت قد طالبت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، الجهات المسئولة في الدولة متمثلة في وزارة التنمية المحلية بالتنبيه على رؤساء الأحياء بتكثيف الجولات والتأكد من سلامة البلاعات في الشوارع تحسبًا لسقوط الأمطار منعًا لحدوث ماس كهربائي.


كما طالبت بضرورة التأكد من صيانة المدارس خاصة فيما يتعلق بتغطية الأسلاك الكهربائية وتكثيف الأشراف على الفصول والطرقات والأسوار.


وكانت هيئة الأرصاد الجوية، أكدت تعرض البلاد لمنخفض جوى في طبقات الجو العليا بداية من اليوم، يؤدى لموجة من الطقس السيئ، وحالة من عدم استقرار الأحوال الجوية، وتصل ذروة الموجة يومي الخميس والجمعة، حيث تزداد فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تكون رعدية أحيانا، لتصل للقاهرة وشمال سيناء.
 

«تعليم القاهرة»: «طابور» بالتاء صحيحة


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة