خبير نفسي تعليقًا على جريمة نهر دجلة: «معندهاش اكتئاب» 
خبير نفسي تعليقًا على جريمة نهر دجلة: «معندهاش اكتئاب» 


خبير نفسي تعليقًا على جريمة نهر دجلة: «معندهاش اكتئاب» 

منةالله يوسف

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 - 12:57 م

 

انتشرت في الآونة الأخيرة مجموعة من حوادث القتل، بطلاتها الأمهات اللائى يتخلصن من أطفالهن بطرق بشعة اعتقادًا منهن أنهن يتخلصن من الضغوط الحياتية، آخر حادثة كانت الساعات الماضية بعدما تخلصت أم عراقية من طفليها من خلال إلقائهما في النهر.

أكدت الدكتور جمال فرويز أستاذ الطب النفسى أن هناك بعض الأسباب التي تؤدى إلى تخلص الأم من أطفالها أبرزها خلل في القدرات العقلية أو سماع هلاوس سمعية والاستجابة لها أو اضطراب شديد فى الشخصية نتيجة تعاطى بعض المواد المخدرة وأحياناً يكون بسبب الفصام فى الشخصية.

وأضاف أستاذ الطب النفسى وعلاج الإدمان في تصريحات خاصة  لـ«بوابة اخبار اليوم » أن هذه السيدة لا تعانى من الاكتئاب، لأنها في هذه الحالة كانت ستلق أولادها وتنتحر ورائهما مباشرة ولكنها تعانى من الاضطرابات النفسية.

اقرأ ايضًا: بالصور| جريمة أدمت القلوب.. أم تلق بطفليها في النهر 

وأشار فرويز إلى أن ليس من الطبيعي أن تقتل الأم أطفالها للانتقام من طليقها، مؤكداً أن هناك بعض الدوافع التي تدفع الأم إلى إلقاء أطفالها في التهلكة أبرزها الضغوط الحياتية المؤثرة على جميع الأفراد في كل دول العالم، من الناحية الإقتصادية أو المادية. 

وتابع أخصائي الطب النفسى، أن مفهوم الانتقام بات متداولاً في الآونة الأخيرة ويختلف من حيث الشكل أو الأساليب، وفي حالة إن كانت تلك الأم العراقية كانت تجنبت زوجها وليس الانتقام من أطفالها.

واستطرد أستاذ الطب النفسي أن هناك بعض السلوكيات التي تُشير إلى وجود اضطراب في الشخصية سواء كان الكذب المستمر أو تعذيب الأطفال والخيانة أو الزنا وهكذا. 

ونصح فرويز الأمهات بضرورة البعد عن السوشيال ميديا واحتواء أطفالهن وسماع مشاكلهن من الحين للآخر، لتجنب تلك النوعية من الحوادث. 
 
 شهدت الساعات الماضية مجموعة من الحوادث في الساعات الماضية، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منظراً بشعاً عندما شاهدوا قاتلة -أم- تلقى بطفليها من أعلى جسر الأئمة في مدينة الكاظمية شمالى العاصمة بغداد.
وبحسب ما نقلته وسائل إعلام عراقية فإن السلطات انتشلت أمس جثتى الطفلين اللذين ألقت بهما والدتهما في نهر دجلة من على جسر الأئمة في بغداد.
بعد تسجيل كاميرات المراقبة الموضوعة على جسر الأئمة الرابط بين منطقتى الكاظمية والأعظمية في بغداد، قيام امرأة برمى طفليها من أعلى الجسر باتجاه نهر دجلة، كشفت قوات الأمن عن ضبط الأم مرتكبة الجريمة.

 
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة