صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«لا تخافوا ولكن احذروا».. خبير أرصاد يعلن مواعيد سقوط الأمطار

إنجي خليفة

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 - 12:58 م

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانا تحذيريا عن حالة الطقس المتوقعة، بداية من الثلاثاء 20 أكتوبر حتى الأحد 25 أكتوبر 2020، ومنذ الساعات الأولى من صباح اليوم بدأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي التساؤلات عن أين هي الأمطار وسوء الأحوال الجوية.

قال خبير الأرصاد والتحاليل الجوية وحيد سعودي، إن ذروة هذه الحالة من سوء الأحوال الجوية تكون اعتبارا من مساء الأربعاء حتى يوم السبت القادم.

وتابع: من المنتظر أن تتأثر بعض مناطق من الجمهورية بطقس غير مستقر في الأحوال الجوية مفاده تكاثر للسحب المنخفضة يصاحبها سقوط للأمطار الغزيرة والرعدية أحيانا قد تصل لحد السيول على بعض المناطق سيصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة من 3 إلى 5 درجات مئوية ونشاط للرياح على أن تنحصر حدوث هذه الحالة فقط على السواحل الشمالية للبلاد سواء الغربية منها أو الشرقية عند شمال ووسط سيناء، وكذا على مدن ومحافظات القناة الثلاثة ثم محافظات الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد أما باقي محافظات ومدن الجمهورية مثل وسط وجنوب الصعيد وجنوب سيناء بمنأى عن التأثر بهذه الموجه.

وأكد وحيد سعودي أن من خلال آخر مخرجات النماذج العددية الخاصة بحالة الطقسـ تشير إلى بداية تأثر البلاد بطقس غير مستقر يبدأ تأثيره اعتبارا من يوم الثلاثاء على أقصى الساحل الغربي لمصر عند السلوم وسيدي براني ومطروح بسقوط للأمطار متوسطة الشدة على أن يمتد تأثير هذه الأمطار على الإسكندرية وعلى محافظات غرب الدلتا يوم الأربعاء بكميات أكبر نسبيا.

أمطار القاهرة

وأوضح أن الأمطار بالقاهؤة ستكون متوسطة الشدة مساء يوم الأربعاء، وصباح يوم الخميس القادم، على محافظات شرق الدلتا والقاهرة وعلى مدن ومحافظات القناة، وتباعا على شمال ووسط سيناء على أن تتحول نسب وكميات سقوط الأمطار من كميات متوسطة إلى غزيرة ورعدية على المناطق سالفة الذكر، اعتبارا من يوم الخميس حتى السبت القادم وقد يمتد تأثير سقوطها على محافظات ومدن شمال الصعيد والغردقه ورأس غارب.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد أصدرت بيانا بأنه من المتوقع أن تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتبارا من غدا الثلاثاء وحتى الأحد المقبل، حيث تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض مع وجود فرص لسقوط الأمطار على مناطق بالقاهرة وشمال الصعيد، تكون غزيرة على السواحل الشمالية والوجه البحري، كما نصح المواطنين بمتابعة الأرصاد الجوية تلك الفترة. 

رئيس الوزراء: رفع درجة الاستعداد لمواجهة عدم استقرار الأحوال الجوية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة