للعام الخامس على التوالي.. القومى للبحوث يحصل على شهادة الأيزو
للعام الخامس على التوالي.. القومى للبحوث يحصل على شهادة الأيزو


للعام الخامس على التوالي.. «قومي البحوث» يحصل على الأيزو

إيمان طعيمه

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 - 02:05 م

حصل المركز القومي للبحوث على تجديد شهادة الاعتماد والجودة (الأيزو 9001-2015) للمركز للعام الخامس على التوالي في عام 2020. 


وحرص المركز على تطبيق نظم الجودة في الأعمال البحثية والإدارية، حيث تقدم دكتور محمد هاشم رئيس المركز ودكتور حسين درويش نائب رئيس المركز للشئون الفنية، ودكتور ممدوح معوض نائب رئيس المركز للشئون البحثية بخالص التهنئة للسادة العاملين بالمركز ولجنة الاعتماد والجودة بالمركز على المجهود الكبير الذي تم بذله للحفاظ على الشهادة مع عظيم التمنيات بدوام تقدم ورقي المركز. 

 

اقرأ ايضًا: «القومي للبحوث» ينتج أول كريم طبي من الطحالب للحفاظ على البشرة
 


جدير بالذكر أن مركز التدريب وتنمية القدرات بالمركز القومي للبحوث حاصل على شهادة الأيزو 29990- 2015 وكذا بعض معامل الشعبة الطبية بالمركز القومى للبحوث حاصلة على شهادة الايزو فى السلامة والصحة المهنية والبيئة، الأمر الذي يعود بالنفع على نتائج الأبحاث العلمية التي يقدمها المركز للمجتمع المصري. 


وتعرف شهادة الأيزو على أنها مجموعة أو عدداً من الشهادات الدالة على تطبيق نظام تأكيد الجودة في المنظمة، أو المؤسسة، أو الجمعية الحاصلة عليها، حيث تمثل ضمان تأكيد لجهة ثالثة بقدرة المنظمة الحاصلة عليها على تلبية المواصفات والمعايير المطلوبة للجودة بخصوص المنتج الذي تقدّمه، إضافة لذلك فهي تدل على أن أداءها ونشاطها قد وصل للمستويات التفاوضية، ويجدر بالذكر أن هذه الشهادة تقسم إلى ثلاثة أنواع، كما تطبق كل شهادة في نوع محدد من المؤسسات. 


وأنواع شهادة الأيزو ثلاثة، شهادة الجودة الأيزو 9001: ويتم تطبيق هذه الشهادة على المؤسسات التي تقوم بتصميم وإنتاج وبيع منتجاتها، وشهادة الجودة الأيزو 9002: وتُطبق هذه الشهادة على المؤسسات التي تقوم بإنتاج وبيع منتجاتها، وشهادة الجودة الأيزو 9003: وتُطبق هذه الشهادة على المؤسسات التي تتولى مهمة بيع المنتجات فقط.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة