يحمي العين ويقوي المناعة.. إنتاج أول كريم طبيعي من الطحالب يحمي العين ويقوي المناعة.. إنتاج أول كريم طبيعي من الطحالب

إنتاج أول كريم طبيعي من الطحالب لحماية العين وتقوية المناعة

إيمان طعيمه الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 - 02:16 م

قام المركز القومي للبحوث، صباح الثلاثاء 20 أكتوبر، بتسجيل أول مستحضر تجميل بإسمه بإدارة مستحضرات التجميل – هيئة الدواء المصرية – تحت رقم : 58287/2020 ويحمل إسم (Donaderm Antiaging Cream) وهو كريم يحتوى على العديد من المركبات المضادة للأكسدة ويحافظ على صحة الجلد والمناطق المحيطة بالعين ويقوي المناعة.


وقام المركز القومي للبحوث بعمل كافة التجارب الإكلينيكية اللازمة لهذا المستحضر والتي أدت إلى اعتماد تسجيله في هيئة الدواء المصرية كمستحضر لعلاج تجاعيد الجلد  Anti-aging Cream، ومن المقرر أن يتم طرح الكريم في الأسواق بالتعاون مع بعض الشركات الوطنية في مصر. 


ويعتمد المستحضر على المركبات الفعالة المستخلصة من الطحالب الخضراء المنتجة في المفاعل الضوئي الحيوي الموجود فقط بالمركز القومي للبحوث، كما أن المستحضر يحتوي على مركبات فعالة طبيعية هي مجموعة "البياكاروتين" ذات التأثير الفعال في إزالة التجاعيد وعلامات تقدم سن البشرة وخالى تمامًا من الملوثات. 

اقرأ ايضًا: «القومي للبحوث» ينتج أول كريم طبي من الطحالب للحفاظ على البشرة

ويحمل هذا المنتج الجديد الكثير من المزايا، أهمها أنه مستخلص طبيعي آمن تمامًا، حيث أثبتت نتائج اختبارات السمية الحادة والمزمنة، خلوه من أي مواد سامة، وفوق ذلك كله، فإنه مستحضر اقتصادي مصنع من طحالب طبيعية تنمو في البيئة المصرية. 


ويرغب المركز القومي للبحوث من خلال عقد هذا المؤتمر  دراسة إمكانية التعاون مع الشركات العاملة في منتجات التجميل بخصوص حق استغلال هذا الإخطار (بيع – شراكة – تصنيع – حق إنتفاع خالص أو مفتوح) ترسيخاً لدور البحث العلمي في دفع الإقتصاد الوطني وربط العلم بالصناعة بالإضافة إلى فرص البيع محلياً وإمكانية التصدير.

No description available.
يذكر أن المركز القومي للبحوث، أنشئ بالقانون رقم 243 لسنة 1956، ولقد مر منذ إنشائه بثلاث مراحل تطوير أساسية هي:


المرحلة الأولى والتي إمتدت إلى عام 1956– 1968، وقد ركزت على العلوم الاساسية وتنمية الكوادر العلمية البشرية.


المرحلة الثانية ( 1968 – 1973) وتميزت بتفاعل أكبر من قطاعات الإنتاج والخدمات.


المرحلة الثالثة (1973 وحتى الآن) وفيها ركز المركز القومى للبحوث نشاطه العلمي على البحوث التعاقدية مع الهيئات الممولة والمستفيدة من البحث العلمي والأفراد المستفيدين سواء داخل أو خارج الجمهورية بهدف أن يصبح مركزا رائدا يرتبط أساسًا بالتنمية القومية الشاملة وذلك في مجال البحث والتطوير ونقل وتنمية التكنولوجيا.


ويعتبر المركز هو بيت خبرة للبحث العلمي والتطوير والابتكار في مصر، وقادر على المنافسة الدولية وعلى دفع عجلة التنمية للدولة.


وتتركز أهداف المركز في: إجراء بحوث أساسية وتطبيقية في المجالات المختلفة للعلوم والتكنولوجيا التي تخدم الاقتصاد القومي والمجتمع، وتقديم الاستشارات العلمية للجهات المستفيدة، وتقوية الروابط العلمية مع الهيئات المناظرة المحلية والعالمية، والمساهمة الفعالة في نشر العلم والمعرفة.

 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة