ريشا تشادا
ريشا تشادا


الهندية ريشا تشاد تشارك بندوة عن «نساء السينما» بمهرجان الجونة

محمد قناوي

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 - 02:21 م

 تشارك نجمة بوليوود ريشا تشادا في ندوة "تمكين المرأة في السينما"، والتي تقام ضمن فعاليات منصة الجونة السينمائية، خلال الدورة الرابعة للمهرجان التي تنطلق الجمعة القادمة بمشاركة عدد من النساء العاملات في صناعة السينما، من بينهن: الفنانة منة شلبي، والمخرجتين نجوى نجار وجيهان الطاهري، والمذيعة ريا أبي راشد".

وتتحدث المشاركات عن دور المرأة في الصناعة، وإيضاح كيف يمكن لوجهات نظرهن وموهبتهن الفريدة أن تلقي الضوء على القضايا والمشكلات التي تتعرض لها صناعة السينما، وكيفية تخطي النساء لتلك المشكلات، وذلك في ظل المطالبات بضرورة وجود عدد أكبر من النساء أمام الكاميرا، وخلف الكاميرا.

وتعد نجمة بوليوود"ريشا تشادا"  التي تشارك في الندوة من أكبر الداعمين للمساواة بين الرجل والمرأة، وأطلقت الكثير من الدعوات للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة،  ومعروف عنها أنها صوت مؤيد لحقوق المرأة والفتيات في الهند، وضرورة أن يكون للفتيات الحق في اتخاذ القرارات الحاسمة في حياتهن.

كما أنها لها الحق في العلم والعمل والزواج؛ وساهمت ريشا، في جمع الأموال لبعض المنظمات التي تعنى بتوفير ملجأ في ضواحي مدينة مومباي الهندية للحد من ممارسة الدعارة وانتقال الأمراض الجنسية والإجهاض والاستعباد.

"ريشا تشادا" فنانة شابة تبلغ من العمر في بداية العقد الرابع من عمرها احترفت التمثيل منذ المشاركة فى فيلم  Oye Lucky! Lucky Oye!، مع الفنان أبهاى ديول عام 2008 قدمت عدد من الأدوار على مدار السنوات التالية لفيلمها الأول، وكان أبرزهم دورها فى فيلم Sarbjit مع الفنانة وملكة الجمال الهندية أشوريا راى وعرض لها العام الماضى فيلم   Section 375، مع أكشاى خانا، وفى يناير 2020 عرض لها فيلم Panga مع النجمة المعروفة كانجانا رانوت وشاركت نجمة بوليوود في العديد من الأعمال السينمائية التي حققت نجاحا كبيرا من أهمها، “كباريه”، و”ساربجيت”، كما دخلت مجال الإنتاج الفني واختير أول أعمالها الإنتاجية Khoon Aali Chithhii للعرض الخاص في أستراليا، والذي عرض أيضا ضمن فعاليات" “مهرجان الفيلم الهندي في ملبورن"

 

وترتبط الممثلة الهندية ريشا تشادا بقصة حب مع الممثل الهندي علي فضل الذي يحل ضيفا ايضا علي مهرجان الجونة  وقد أعلنا علاقتهما على المليء قبل إطلاق فيلم هوليوود، Victoria and Abdul، وهو من بطولة على فضل الذي ظهر لأول مرة على الشاشة من خلال دور صغير في فيلم The Other End of the Line باللغة الإنجليزية قبل ظهوره في المسلسل التلفزيوني الأمريكي القصير Bollywood Hero.

 

ظهر فضل لأول مرة في بوليوود في ظهور خاص في" البلهاء الثلاثة"، ثم بعد ذلك في "أولويز كابهي كابهي"؛ تشادا وفضل  جمعهما مؤخرا فيلم  Fukrey، وكان من المقرر ان يتم زفافهما في أبريل الماضي ولكن جائحة كورونا وارتباط كل منهما باعمال سينمائية دفعتهما لتاجيل الزفاف
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة