مفاجأة سارة .. دواء الديدان فعال في علاج فيروس كورونا مفاجأة سارة .. دواء الديدان فعال في علاج فيروس كورونا

مفاجأة سارة.. دواء «ديدان» فعال في علاج كورونا

منةالله يوسف الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 - 02:50 م

منذ انتشار جائحة كورونا، وهناك محاولات مستمرة للتوصل إلى علاج للحد من الفيروس، واليوم تمكن علماء برازيليون من التوصل لعلاج عقار مضاد للديدان، وهو فعال في علاج فيروس كورونا.

 

وأكد العلماء أن العقار المقصود وهو مضاد للديدان، فعال في علاج المرضى المصابين بعدوى الفيروس التاجي المستجد (كورونا).

 

ووفقًا لفريق بحثي برازيلي فإن هذا الدواء يمكنه الحد من فيروس كورونا ويعني ذلك عمليا أنه يقلل من عدوى أولئك الذين يتناولونه، إضافة إلى أنه يجعل متناوله أقل عرضة لظهور أعراض أكثر خطورة للمرض، ويجنبه العلاج في المستشفيات ويقيهم من النهايات المؤسفة"، وفقًا لروسيا اليوم.

 

اقرأ ايضًا: شاب يتحدى كورونا بـ"شيشة معقمة"

 

في هذا السياق، أكد أن باحثين اختبروا حوالي ألفي دواء، وظهر العلاج بينها كأعلى فعالية في مكافحة فيروس كورونا في الظروف المعملية، مضيفة أن العلماء أكدوا النتائج الأولية من خلال اختبارات سريرية لاحقة، بمشاركة فيها نحو 1500 متطوع.

 

يشار إلى أن الأبحاث في البرازيل حول فعالية دواء "نيتازوكسانيد" في مكافحة عدوى الفيروس التاجي كانت بدأت في أبريل، إلا أن وزير العلوم والتكنولوجيا والابتكار في البرازيل حينها، لم يكشف عن أي دواء مضاد للديدان تحديدا، وذلك كي "لا يثير ضجة".

 

أصبح هناك على سطح الكرة الأرضية أكثر من 30 مليون منتصر على مرض "كوفيد-19"، وذلك مع تجاوز حالات التعافي من فيروس كورونا حول العالم، أمس الأحد 18 أكتوبر، حاجز الثلاثين مليونًا.

 

وتجاوز مصابو فيروس كورونا حول العالم حاجز الأربعين مليونا، في أسوأ جائحة تعيشها الكرة الأرضية منذ عدة عقود.

 

وتمضي معدلات الشفاء من فيروس كورونا حول العالم في نسق تصاعديٍ، وذلك رغم ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس حول العالم، وظهور الموجة الثانية للوباء في عدة بلدان من مختلف أنحاء العالم

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة