لست البيت .. طريقة عمل حشو «الإيكلير» في المنزل لست البيت .. طريقة عمل حشو «الإيكلير» في المنزل

لست البيت.. طريقة عمل حشو «الإكلير» في المنزل

منةالله يوسف الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 - 03:20 م

الإكلير من أشهى الحلويات التي يجتمع على حبها الكبار والصغار، نظرًا لمذاقها الشهي والمتميز؛ تقدم الشيف توتا مراد طريقة عمل حشو الإكلير في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة لتنال أسرتك بدلًا من شرائه من الخارج وتجنب التكلفة الباهظة. 


المكونات 

٢ صفار بيضة
ملعقة كبيرة نشا
ملعقة كبيرة دقيق
٢ ملعقة كبير سكر عادي 
٢ كوب لبن
نصف كوب ماء
ملعقة  صغير فانيليا سائلة
 نصف ملعقة صغيرة  بودر

اقرأ ايضًا: حلو اليوم| طريقة عمل «الدونات»

الطريقة 
في وعاء، نقلب صفار البيض مع السكر والنشا والدقيق واللبن والماء، وبعدها نضع الوعاء على النار مع التقليب المستمر، حتى يتجانس القوام، ترفع من على النار ونضيف ملعقة كبيرة من الزبد والفانيليا ونقلب جيدًا ونتركها حتى تبرد لمدة خمسة دقائق ونستخدمها بعد ذلك.

 

 الإيكيلير عبارة عن عجينة حلويات خفيفة تستخدم لإعداد الكريم بافز، والكروكمبوش، والاصبعية، والدونات الفرنسية، والبينيه، وكعكة القديس أونوريه، والكونيل، والنوكي الباريسية، والزلابية، والشوكيت، والكراكلان، والتشورو. 


تتكون العجينة فقط من الزبدة، والماء، والطحين، والبيض، بدلاً من عامل النفاشية، يتم استعمال محتوى الرطوبة العالي في العجينة لعمل بخار خلال الطهي الأمر الذي يؤدي إلى نفخ العجينة. 


وتستخدم العجينة في العديد من المأكولات الأوربية والمأكولات ذات الأصل الأوربي وتستخدم في المطاعم العالمية.


تحتوى القطعة الواحدة من  الايكلير التي يبلغ وزنها حوالي ١٠٠ جرام على 261 سُعر حراري ودهن مشبع بنسبة 4.1، ودهون أحادية عدم التشبع 6 جرام وكوليسترول 127 جرام     وصوديوم 337جرام    وبوتاسيوم 117 جرام وتحتوي القطعة الواحدة على 24 جرام من السكريات، وألياف غذائية بنسبة 0.6 .


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة