قبل الشتاء .. 3 ماسكات طبيعية للتخلص من تقشف الشفاه قبل الشتاء .. 3 ماسكات طبيعية للتخلص من تقشف الشفاه

قبل الشتاء.. 3 ماسكات طبيعية للتخلص من تقشف الشفاه

منةالله يوسف الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 - 05:26 م

تعاني معظم السيدات من مشكلة تقشف الشفاه بصورة مستمرة، وخصوصًا في فصل الشتاء وبرودة الطقس مما يؤثر على جمالهن ولون بشرتهن ويشعرن بالخجل معظم الوقت. 

 

لذللك يقدم موقع «sio»  أبرز الوصفات الطبيعية التي تساعدك على التخلص من تقشف الشفاه. 


 
ماسك العسل وزيت جوز الهند

يعتبر قناع العسل وزيت جوز الهند من أفضل مرطبات الشفاه، لأنه يساعد تقشف الشفاه، يتكون الماسك من ملعقة صغيرة عسل و ملعقة صغيرة زيت جوز الهند ويمكنك تخفيف الزيت قبل استخدامه. 


يمكنك  وضع لخليط السابق في الميكروويف لمدة 15 ثانية، على نار خفيفة لمدة دقيقتين تقريبًا، بعد أن يصبح زيت جوز الهند، قم بخلطه مع العسل ووضعه على شفتيك لمدة 10 دقائق. 

الأفوكادو

يستخدم الأفوكادو في علاج تقشف الشفاه لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن التي من شأنها تجديد وترطيب شفتيك، كل ما تحتاجه، هو ملعقة صغيرة عسل  2 ملاعق صغيرة من الأفوكادو المهروس. 

اقرأ ايضًا: تحذير قبل الشتاء.. نوع جديد لكورونا يضرب أوروبا
 


قومي بهرس ثمرة الأفوكادو الناضجة في وعاء واستخدمي ملعقتين صغيرتين يوضع على بشرتك لمدة 10 دقائق ويغسل جيدًا. 
 
العسل والخيار 


يمكنك الإستعانة بالخيار لترطيب شفتيك لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات المفيدة للبشر، يتكون الماسك من ملعقة صغيرة من العسل وملعقتين صغيرتين من الخيار المشوي ستحتاجين إلى تقشير الخيار قبل الخلط ، وحاولي استخدام جوانب الخيار فقط حتى لا يكون لديك أي بذور متكتلة في خليط قناع الشفاه، واتركيه على وجهك لمدة 10 دقائق ويغسل جيدًا. 


يذكر ان النظام الغذائي يؤثر على شكل الشفاه وينصح دائمًا خبراء الجلدية بضرورة تناول كميات كبيرة من المياه و الإكثار من تناول الفواكه والخضروات وخصوصا الغنية بالسوائل مثل البطيخ والخيار و استخدام مرطب الشفاه.

قال خبراء في مجال الصحة إن شفاه الإنسان تعطي مؤشرات ودلائل حول الإصابة ببعض الأمراض أو وجود مشكلات داخلية في الجسم، قد يساعد اكتشافها بشكل مبكر في الوقاية وتسريع عملية العلاج والشفاء.

ويوضح خبير الصحة، هاري سمران، أن لون وشكل وملمس الشفاه يمكن أن يكشف عن علامات المشكلات الصحية التي قد تتجاهلها، في بعض الأحيان، إذا كان لديك أعراض أخرى، مؤكدا أن الشفاه هي "مدخل لعمق" أجسامنا وفقًا لما جاء في سبوتنيك.

وقالت الخبيرة لكورا أورجانيكس إن الشفة العليا تمثل القلب والرئتين والكبد والمعدة والغدة الدرقية، في حين تعكس الشفة السفلى، المشاكل التي قد تكون لديك في الأمعاء والجهاز الهضمي. 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة