في أكتوبر الوردي.. شريف مدكور يدعم المحاربات ويوصي بالكشف المبكر في أكتوبر الوردي.. شريف مدكور يدعم المحاربات ويوصي بالكشف المبكر

في أكتوبر الوردى

شريف مدكور يدعم محاربات سرطان الثدى ويوصى بالكشف المبكر

إيمان طعيمه الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 - 05:40 م

حرص الإعلامى شريف مدكور على دعم محاربات سرطان الثدى، وشارك بحدث توعوى تثقيفى «think pink» بالتعاون مع مستشفى بهية. 
ورحب المهندس ماجد حمدى عضو مجلس إدارة بهية، بحضور الإعلامى شريف مدكور الذي أكد على حرصه الشديد على الحضور، للتوعية بضرورة الكشف المبكر عن مرض سرطان الثدى. 


وقام مدكور، بتقديم الشكر لمستشفى بهية على دورها في نشر الوعى وتعميم ثقافة الكشف المبكر بين السيدات، كما أثنى علي أهمية تقديم الدعم النفسى للمحاربات، والذى تحتاج إليه كل مريضة سرطان بحكم تجربته التي يحتذى بها في التصدى لسرطان القولون الذى أصيب به. 

اقرأ ايضًا: هبة الأباصيرى تدعم مريضات سرطان الثدي فى أكتوبر الوردى

ومن جانبه أكد المهندس ماجد حمدى حرص بهية الشديد علي أن تسابق الزمن لتفتتح فرعها الثانى بالشيخ زايد لتقليل قوائم الإنتظار وتقديم خدمة أفضل لكل سيدة مصرية، كما قام باستلام تكريم لمؤسسة بهية علي دورها التوعوى وجهودها لنشر ثقافة الكشف المبكر بين سيدات مصر. 


وقامت مجموعة من محاربات بهية بذكر قصصهن الملهمة وتجربتهن مع المرض والتي تدعو للفخر والتقدير في تفاعل كبير من الحضور معهن.
يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية خصصت شهر أكتوبر، ليكون الشهر العالمى للتوعية بسرطان الثدى، وذلك لزيادة التوعية بالمرض كمشروع مشترك بين مجموعة من الهيئات الطبية والمنظمات والوكالات الحكومية. 


ولم يكن الأمر مقتصراً على فئة صغيرة مصابة بل تمت إصابة عدد كبير بسبب قلة الوعى فلم تستطعن النساء اكتشاف الإصابة في المراحل الأولى، وإزداد الأمر سوءا.


ويحمل هذا الشهر إشارة وردية، نظراً لمنظمة جوهان نايك الذى استخدم اللون الأزرق منه في إطار حملته التي خصصها للرجال المصابين والوردى للنساء.

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة