محافظ المنوفية ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة
محافظ المنوفية ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة


محافظ المنوفية يتفقد قصر ثقافة شبين الكوم.. ويؤكد على رفع وعي المواطنين

محمد الصعيدي

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 - 06:20 م

استقبل اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، بمكتبه بالديوان العام، الدكتور أحمد عواض رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة، وبحضور محمد موسى نائب المحافظ، وأحمد فوزي مدير مديرية الثقافة. 

 تأتي هذه الزيارة على هامش افتتاح الصالون الثقافي للمؤتمر الأدبي والإقليمي الحادي والعشرين والذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة تحت عنوان "الهوية والإبداع.. بين الحاضر والمستقبل" خلال الفترة من 20 وحتى 22 أكتوبر الحالي بفندق الجامعة بشبين الكوم.

ورحب المحافظ برئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة، مؤكداً على أهمية دور قصور الثقافة في تقديم الخدمات الثقافية والفنية ورفع الوعي القومي للمواطنين من خلال تقديم البرامج والأنشطة التي تستهدف تشكيل وبناء العقول.

وأعرب الدكتور أحمد عواض، عن سعادته بتواجده على أرض المنوفية بلد العلم والعلماء، مضيفاً أن الهيئة تواصل العمل في تنفيذ خطتها بتطوير قصور الثقافة التابعة لها تزامناً مع خطة تطوير المحتوى الثقافي، وذلك في إطار العمل على تحقيق رسالة نشر الثقافة وترسيخ الهوية المصرية وتعزيز القيم الإيجابية داخل المجتمع، وفي نهاية اللقاء تبادل الطرفان الدروع.

كما تفقد المحافظ ورئيس الهيئة؛ قصر ثقافة شبين الكوم الجديد للوقوف على أخر المستجدات والتجهيزات الفنية ومتابعة تنفيذ المراحل النهائية وتم التأكيد على ضرورة الالتزام بكافة اشتراطات الحماية المدنية وكذا تنفيذ رامب لذوي الهمم وتذليل كافة المعوقات للانتهاء من الأعمال.

الجدير بالذكر بأن المبنى يحتوي على مسرح قائم على مساحة 3300 م2 ويضم 490 مقعدا ( صالة، بلكون) ومجهز بأحدث الأجهزة التكنولوجية الحديثة لاستيعاب جميع العروض المسرحية وكذا قاعة كبار الزوار والأقسام الإدارية والتي تضم مبنى الأنشطة والمكتبة العامة وقاعة متعددة الأغراض وقاعة تكنولوجيا المعلومات والسنيما  الخاصة بالمبنى الإداري والذي يحتوي على 285 مقعدا ومجهز بأحدث المعدات والإضاءة والصوتيات الحديثة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة