نجم الأهلي السابق ميمي الشربيني- أرشيفية
نجم الأهلي السابق ميمي الشربيني- أرشيفية


ميمي الشربيني يرفض اللعب للأهلي.. والسبب 9 جنيهات

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 - 07:02 م

صعبة هي أرقام سوق الانتقالات في كرة القدم منذ القدم، لكن أن يتوقف قرار ميمي الشربيني للمشاركة في الأهلي على جنيهات قليلة فهذا ليس أمرًا عاديًا.

 

صحيح أن اللعب للأهلي حلم يراود الجميع، إلا أن ميم نجم المارد الأحمر خلال ستينيات القرن الماضي تمسك بعدم المشاركة في أي مباراة لناديه إلا بعد تخرجه في الكلية الحربية.

 

حينها قال «ميمي»: «الفارق بين لاعب الفئة الأولى الذي يشترك في المباريات وزميله الذي لا يشترك في حالة فوز النادي في جميع المباريات هو 9 جنيهات فقط»، أي أن المقابل المادي لم يكن على مستوى عال حتى يترك كليته مقابل اللعب.


تصريحات «ميمي»، التي نشرتها «أخبار اليوم» في 6 يناير 1965، جاءت عقب تعادل الأهلي مع الاتحاد السكندري بهدف لكل منهما، حيث سجل هدف الاتحاد اللاعب أحمد يعقوب في الدقيقة الـ15 من الشوط الأول، بينما أدرك هدف التعادل للأهلي اللاعب محمدين في الدقيقة الـ30 من عمر الشوط الثاني.


يذكر أن محمد عبد اللطيف الشربيني الشهير بـ«ميمي الشربيني» من مواليد 26 يوليو 1938، هو لاعب كرة قدم ومعلق رياضي شهير، لعب للنادي الأهلي لأكثر من 14 عامًا كما لعب للمنتخب المصري العسكري.

 

وبدأ «ميمي» مشواره باللعب في صفوف النادي الأهلي عام 1953 حتى اكتشفه عبد المنعم البقال كشاف النادي الأهلي فضمه إليه، ولعب في صفوفه ابتداء من عام 1957 وحتى اعتزاله عام 1971، وحقق درع الدوري 4 مرات وكأس مصر 3 مرات، واتجه بعد اعتزاله إلى التدريب ثم إلى التعليق على المباريات ثم عمل بالتعليق في عدة قنوات.

 

ويسجل التاريخ للاعب الأهلي السابق أنه حصل مع المنتخب المصري على بطولة كأس أفريقيا للأمم عام 1959، وسجل هدفاً في البطولة في مرمى منتخب إثيوبيا في الدور قبل النهائي، وهي المباراة التي انتهت بنتيجة 4-0.

 


كما خاض المعلق الذهبي تجربة التدريب مع منتخب الإمارات لكرة القدم في العام 1975، إضافة إلى نادي غزل دمياط، قبل أن يخوض تجربة ظهوره في فيلم غريب في بيتي في لقطة قصيرة أثناء تعليقه على مباراة بين فريقي نادي الزمالك والأهلي المصري.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة