ضبط أدوية ومستحضرات تجميل منتهية الصلاحية
ضبط أدوية ومستحضرات تجميل منتهية الصلاحية


ضبط أدوية ومستحضرات تجميل منتهية الصلاحية بعدد من صيدليات الغردقة

إبراهيم الشاذلي

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 - 07:26 م

شنت مديرية الصحة بالبحر الأحمر، بالتنسيق مع إدارة التفتيش الصيدلي بالمديرية، حملة مكبرة للتفتيش على الصيدليات، أسفرت عن ضبط أدوية ومستحضرات تجميل منتهية الصلاحية وأدوية مخدرة، ببعض الصيدليات بمدينة الغردقة.

وأكدت مديرية الصحة، في بيان لها، أن الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، وجه بشن تلك الحملات بصفة مكثفة لضبط ومراقبة سوق الدواء بمختلف مدن المحافظة.

وشكلت إدارة التفتيش الصيدلي برئاسة الدكتور محمود السباعي مدير إدارة الصيدلة، لجان متعددة بالتعاون مع مكتب مباحث مكافحة المخدرات بمديرية الأمن، ومديرية الطب البيطري، ومديرية التموين بالبحر الأحمر، حيث شارك في اللجان عدد من أعضاء التفتيش الصيدلي بالمحافظة، بينهم الدكتور وحيد تادرس والدكتور حسين حمدي، والدكتور أحمد جمعة، والدكتور أندرو إميل، والدكتور أحمد رفعت، والدكتور جرجس فخري، والدكتور بيتر عهدي.

وأشاد الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، بالدور الفعال للتفتيش الصيدلي، مؤكدًا ضرورة التعاون المستمر مع كافة الأجهزة الرقابية وتكثيف الحملات على المخازن والمحال التجارية والصيدليات.

وشدد "مرعي"، على عدم التهاون في اتخاذ إجراءات مشددة تجاه أي مخالفات قد تتسبب بضرر على صحة المواطنين، موجهًا باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاهها.

من جانبه، قال الدكتور محمود السباعي، مدير إدارة الصيدلة، إن الحملة لم تقتصر على مدينة الغردقة فقط، بل شملت جميع مدن المحافظة، لافتا إلى أنه يتابع كل المستجدات فيما يتعلق بالإجراءات القانونية المتخذة من قبل اللجان المختلفة تجاه المخالفات.

وأوضح أنه تم المرور على 7 عيادات بيطرية وعدد من منافذ بيع علف الحيوانات، بالتعاون مع مديرية الطب البيطري بالمحافظة، ولم يتم خلالها رصد مخالفات، لافتا إلى أن إجمالي الصيدليات التي تم المرور عليها خلال الحملة وصل 83 صيدلية.

وأضاف أن اللجان تمكنت من ضبط أدوية ومستحضرات تجميلية منتهية الصلاحية داخل إحدى الصيدليات بمدينة الغردقة، وضبط عدد من الأدوية المخدرة بصيدليتين بالغردقة، وتم تحرير 3 محاضر تجاه المخالفات المرصودة وجاري العرض على النيابة العامة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة