جانب من الاجتماع جانب من الاجتماع

محافظ الأقصر: توفير 1400 فرصة عمل من «مشروعك»

أحمد عيسى- أشرف شحاتة الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 - 07:35 م

 عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم؛ لمناقشة المشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها في محافظة الأقصر.

حضر الاجتماع اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والمستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، واللواء عصام ياسين، مدير أمن الأقصر.
وأوضح المحافظ، أن عدد المستفيدين من المشروع القومي للتنمية المجتمعية البشرية والمحلية "مشروعك" وصل إلى 565 مشروعاً توفر أكثر من 1400 فرصة عمل.

وفيما يتعلق بملف التصالح في مخالف البناء، فقد وصلت عدد الطلبات المقدمة في هذا الصدد حتى أمس 14957 طلباً، بينما بلغ عدد طلبات التقنين 8845 طلباً.

وتطرق المحافظ إلى المشروعات التي تتعلق بقطاع الشباب والرياضة، موضحاً أنه خلال الفترة من عام 2014 وحتى 2020، تم تنفيذ 81 مشروعاَ بتكلفة 99.615 مليون جنيه، وجار العمل على الانتهاء من تنفيذ 4 مشروعات أخرى، بتكلفة تصل إلى 6.5 مليون جنيه.   

وحول جهود المحافظة فيما يتعلق بملف التضامن الاجتماعي، أشار المحافظ إلى أنه جار تسجيل بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي المتبقين لتحويلهم على برنامج "تكافل وكرامة"، منوهاً إلى أنه تم ميكنة مختلف مكاتب التأهيل وربطها مع المديريات والوزارة، كما سلط المحافظ الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة على أرض المحافظة، مشيراً إلى أن المجمع الصناعي بالمنطقة الصناعية بالبغدادي مخصص لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة، ويضم 206 وحدات صناعية بمساحة 270م2 للوحدة، كما تطرق المحافظ إلى المشروعات السياحية المستقبلية ومنها إقامة فندق على مساحة 5.2 فدان باستثمارات تقدر بـ 2.5 مليار جنيه.

أقرأ أيضاً..محافظ الأقصر لـ«رئيس الوزراء»: مخرات السيول جاهزة لاستقبال مياه الأمطار


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة