اللواء هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية
اللواء هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية


هشام الحلبي: الإعلام المعادي يزيف وعي المواطن ليهدم الدول 

محمد البنهاوي

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 - 09:32 م

 

قال اللواء هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن تخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية يعد بمثابة دماء جديدة في القوات المسلحة.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الوعي في منتهي الأهمية لأن الأشكال الجديدة من الحروب تعمل على خلق وعي قائم داخل المجتمع.


وأضاف اللواء هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، أن الرئيس السيسي يؤكد دائما على أهمية الوعي لمواجهة الشائعات.

 

وأردف: أن الوعي لا بد أن يكون متكاملا وعلميا ومستمرا حتى يصل للمواطن، كما أنه لا بد أن يكون جاذبا حتى يكون مؤثرا، لافتا إلى أن الإعلام المعادي يعمل على هدم الدول من الداخل من خلال تزييف وعي المواطن.


وأوضح أن القوات المسلحة أسقطت نظريات عسكرية في حرب أكتوبر 1973، لافتا إلى أن الحروب التقليدية كان تعتمد على تدمير القوات المسلحة لأي بلد .

 

واشار اللواء هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إلى أن مصر تمتلك أسلحة ردع قادرة على مواجهة أي عدائيات، مؤكدا أن الجيش المصري وطني ومحترف وقادر على استيعاب تكنولوجيا التسليح في وقت قصير لامتلاكه بنية تأهيلية للمقاتل المصري.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة