صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


طوارئ بالمنوفية استعدادا لموجة الطقس السيء

محمد الشامي

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 - 09:37 م

استعدت الوحدات المحلية بمحافظة المنوفية، بالتنسيق مع مديريات الخدمات، لاستقبال موجة الطقس السيء، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمجابهة أي آثار سلبية محتملة لموجات الطقس المتقلب من أمطار وسيول، والحد من أضرارها. 

وتم التنبيه على كافة الوحدات المحلية برفع حالة الطوارئ القصوى، والتجاوب مع أي بلاغات عاجلة، تتضمن حوادث غير طبيعية بسبب سوء الطقس.

ومن جانبه، قال د. أمجد عبد الحميد مدير مرفق الإسعاف بالمنوفية، إنه تم التنبيه على جميع العاملين بالنقاط الإسعافية المنتشرة في ربوع قرى ومراكز المحافظة، وعددها 32 نقطة إسعافية نشطة بالاستعداد التام للطوارئ. 

اقرأ أيضا|صور | عمال «سكر وألومنيوم» نجع حمادي يرفضون لائحة الموارد البشرية

وفي مديرية الزراعة، قال المهندس أشرف الجمل وكيل الوزارة، إنه تقرر بجميع المنشآت الزراعية والجمعيات الأهلية والمخازن، عزل الأسقف ضد مياه الأمطار والسيول، وتأمين مخازن الأسمدة، ووضعها على طبالي خشبية مرتفعة عن سطح الأرض. 

وأشار وكيل وزارة الزراعة، إلى أنه تقرر تأمين كافة الوحدات الخاصه بمنظومة كارت الفلاح، حفاظا على المستندات والأجهزة الخاصة بالمنظومة، كما تم التنسيق مع مديرية الري لاتخاذ التدابير اللازمة للحد من الآثار الضارة للأمطار والسيول المحتملة لتقليل الخسائر المتوقعة إلى أدنى حد. 

ومن جانبها، رفعت مديرية الري حالة الطوارئ القصوى، حيث شدد المهندس علاء سعودي وكيل الوزارة، على ضرورة التوصية بإجراء التطهيرات اللازمة للترع والمصارف العمومية، حتى يمكنها استيعاب المياه الزائدة في حالة حدوث سيول والتنبيه بسرعة الانتهاء من تطهير المساقي قبل حلول فصل الشتاء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة