ألعاب «Xbox» على آيفون وآيباد  ألعاب «Xbox» على آيفون وآيباد 

مفاجأة لعشاق ألعاب «Xbox» على آيفون وآيباد 

وائل نبيل الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 - 09:41 م

أصدرت شركة مايكروسوفت Microsoft، إصدارًا جديدًا من تطبيق Xbox الخاص بها لأجهزة iPhone و iPad، والذي سيسمح للاعبين Xbox بتشغيل وحدات التحكم الخاصة بهم عن بُعد.

 

وبخلاف خدمة بث ألعاب xCloud ، التي تعمل فقط على أجهزة Android ، يسمح تطبيق Xbox لمستخدمي الهاتف تحميل الألعاب التي يتم تشغيلها على وحدة التحكم الخاصة بهم.

 

ووفقا لموقع "sky"، ففي الوقت نفسه تم حظر xCloud من Microsoft، الذي يتيح للاعبين بث الألعاب من خوادم مايكروسوفت Microsoft، من متجر التطبيقات، وهو مابررته شركة آبل Apple بأن الخدمة لا تتبع إرشادات المراجعة العادية.

 

ويشبه تطبيق Xbox تطبيق PS4 Remote Play الذي طورته شركة سوني Sony، مما يتيح لمستخدمي PlayStation بث ألعابهم إلى جهاز Apple عبر شبكة WiFi.

 

ومع ذلك، لا يعتمد تطبيق Xbox على وجود كلا الجهازين على نفس شبكة WiFi، مما يسمح للمستخدمين ببث ألعابهم حتى عندما لا يكونوا في المنزل، طالما كان الجهاز قيد التشغيل ولديه اتصال مناسب.

ولا تسمح آبل Apple حاليًا للمستخدمين باستخدام أجهزتهم لممارسة الألعاب باستخدام الحوسبة السحابية، أو تشغيل الألعاب على الأجهزة التي تتصل بها الهواتف عن بُعد، بما يمنح اللاعبين القدرة على لعب ألعاب عالية الجودة على أجهزتهم المحمولة.

 

وانتقدت مايكروسوفت Microsoft شركة آبل Apple لعدم السماح لمستخدميها بالوصول إلى منصة بث ألعاب xCloud، بالإضافة إلى خدمة الألعاب السحابية Stadia من Google.
 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة