المركبة التكتيكية «JLTV» 
المركبة التكتيكية «JLTV» 


فيديو| إقبال أوروبي متزايد على شراء المركبة التكتيكية «LTVs» 

وائل نبيل

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 - 10:41 م

تعاقدت بلجيكا مع شركة «Oshkosh Defense»، لتزويدها بمركبات تكتيكية خفيفة من طراز JLTV، ووفقا لموقع army-technology، فقد صرح بذلك جون لازار، نائب الرئيس الإقليمي لرئيس البرامج الدولية في أوشكوش ديفينس، مضيفا أن موثوقية السيارة وحمايتها وتنقلها وقابليتها للتشغيل البيني كانت المحرك لنجاحها في أوروبا.

وينص العقد البلجيكي،على انضمام البلاد إلى الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وليتوانيا، وسلوفينيا، والجبل الأسود، في التعهد وعزمها على شراء المركبة التكتيكية الخفيفة المشتركة JLTV، مشيرا لازار، إلى أن الدول الأخرى المتحالفة مع الناتو أبدت اهتمامًا بالحصول على السيارة.

وتعليقًا على جاذبية السيارة، قال لازار لـ Army Technology: «أعتقد أن أربعة أسباب رئيسية هي أدت لنجاح JLTV في أوروبا، الأول أنها منصة موثوقة مثبتة، فقد اجتازت JLTV أكثر من 161000 كيلومتر من اختبارات RAMD».

وأضاف: «لا أعرف أي مركبة أخرى قامت بهذا النوع من الاختبارات المكثفة، وعندما اجتزنا هذا الاختبار المكثف لوزارة الدفاع الأمريكية، تم تقييم المركبة على مسافة 16000 ميل لاختبار أجهزة الفرقة، وهو ضعف متطلبات الحكومة الأمريكية الأصلية البالغة 8 آلاف ميل».

وتابع لازار: «يوفر هذا قيمة كبيرة مقابل المال عندما تصنع الكثير من الشاحنات، وسيمنح الجنود والنساء البلجيكيين والبريطانيين ما يحتاجون إليه - القدرة على الاستفادة من أنشطة الصيانة، والإمداد لأقرب حلفائهم وأصدقائهم، فإن ما تقدمه JLTV أمر لا يصدق، والعديد من العملاء سيتعرضون لضغوط شديدة للعثور على سيارة مماثلة في السوق، يمكنها تحقيق نفس مستويات الموثوقية وفي أغلب الأحيان لن يجدوا المنافس الحقيقي لـ JLTV».
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة