صورة أرشيفية صورة أرشيفية

12 فائدة للبطاطا الأرجوانية أبرزها إنقاص الوزن

منةالله يوسف الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 - 03:06 ص

تحتوي البطاطا الأرجوانية على العديد من الفوائد المفيدة للسيدات لأنها تساهم في امداد الجسم بـالفيتامينات والمعادن اللازمة التي يحتاجها طوال الوقت.

 

توضح الدكتورة شيرين علي زكي رئيس لجنة سلامة الغذاء والمتابعة الميدانية بالنقابة العامة للأطباء البيطريين، عبر الجروب التوعوي «جت في اللقمة» فوائد البطاطا الأرجوانية.

محاربة السرطان

لأنها تحتوي على الكثير من البيتا كاروتين (مضادات الأكسدة) مما يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

مفيدة لمرضى السكر

تحتوي البطاطا الأرجوانية على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات عن البطاطا البيضاء العادية، الأمر الذي يجعلها من الأطعمة الصحية لمرضى السكري.

منجم لفيتامين A

تعتبر البطاطا الأرجوانية مصدرًا هائلًا لفيتامين A ، المفيدة  للجسم حيث يعمل كمضاد للأكسدة مما يساعد على منع العدوى فى الجهاز الهضمي والمسالك البولية والرئتين ، وكذلك  البصر وصحة الجلد والشعر وتقوية العظام .

إنقاص الوزن

حيث تختلف البطاطا البنفسجية تماما عن البطاطا العادية في هذه الخاصية، إذ أنها ليست فقط تساعدك على عدم كسب الوزن الزائد بل تساعد أيضا على خسارة الوزن، لأنها تحتوي كمية كبيرة من الألياف التي تحفز الإحساس بالشبع .

ضبط معدل ضغط الدم

تساعد تناول البطاطا الأرجوانية على تنظيم ضغط الدم لأنها غنية  بالبوتاسيوم الذي يعتبر عنصر مهمًا للحفاظ على ضغط الدم بالإضافة إلى السيطرة على وظائف العضلات والأعصاب.

تعزيز الجهاز المناعي

لأنها تحتوي على عناصر هامة كـ فيتامين C وفيتامين B (المركب) والحديد والفوسفور، بالإضافة لمضادات الأكسدة التي تجعلها أحد أهم الأطعمة التي تساهم في تعزيز المناعة.

تقوية عضلة القلب

فهي تقلل الإصابة بأمراض القلب حيث أنها غنية بكثير من الفيتامينات.

مفيدة  للعين 

نتيجة أنها تعد مصدرًا لفيتامين A فهي تعمل على علاج مشاكل العين حيث يقي القرنية من أي أضرار، كما يُقلل أيضاً من مخاطر الضمور الشبكي والذي يُصاب به كثير من كبار السن.

فوائدها للمرأة الحامل

تحتوي على فيتامينات قادرة على نمو الجنين بشكل طبيعي وسليم ، حيث أكد الأطباء أن هذا النوع من البطاطا يُعتبر أفضل غذاء للحامل لما تحتويه من فيتامينات متعددة،  كما أنها تُساعد في خفض نسبة السكر بالدم أثناء فترة الحمل.

علاج سحري للالتهابات

حيث أنها تُعالج حالات النقرس ، والتهاب المفاصل ، وتحتوي على مضادات الأكسدة التي تقضي على الالتهاب.

فوائدها للجهاز الهضمي 

تقضي على الإمساك وتقي من سرطان القولون وتسهيل الهضم، كما أنها مهدئًا جيدًا وفعال للأمعاء.

فوائدها للعظام 

تحتوي على نسبة عالية من الفسفور و الحديد، الزنك، الكالسيوم، ولذلك يكون لها نتيجة مذهلة في بناء العظام والحماية من هشاشة العظام.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة