المراهقة أنيكا المراهقة أنيكا

المراهقة المعجزة.. يوضع علاج كورونا في أصغر خلقه

بوابة أخبار اليوم الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 - 03:15 ص

أعطت مراهقة أمريكية العالم بارقة أمل جديدة في إمكانية التوصل إلى علاج لفيروس كورونا يرتبط بتاريخ الفيروسات في العالم.


وسائل الإعلام الأمريكية تحدثت عن المراهقة أنيكا ذات الـ14 عاما والتي منحت جزءًا كبيرًا من وقتها للاطلاع على تاريخ الفيروسات منذ عام 1918 حتى الوقت الحالي، ما قادها إلى اكتشاف كيف أن الكثير من الناس يموتون كل عام في الولايات المتحدة رغم التطعيمات السنوية والعقاقير المضادة للإنفلونزا المتاحة في السوق.

 

وبالفعل، استطاعت أنيكا أن تبتكر علاج لفيروس كورونا ، وهو اكتشاف منهجية افتراضية لاكتشاف جزيء رصاص بإمكانه الارتباط انتقائيا بالبروتين الشوكي لفيروس (سارس – كوف - 2) المسبب لمرض (كوفيد-19).

وعلى إثر  ذلك، حصلت المراهقة الأمريكية على جائزة "تحدي العلماء الشباب M3" لعام 2020 وبمكافأة نقدية قدرها 25 ألف دولار أمريكي.

 

وتصب أنيكا كل هدفها في الفترة المقبلة على التعاون مع العلماء والباحثين الذين يصارعون من أجل السيطرة على أعداد الإصابات بمرض (كوفيد - 19) والوفاة جراء تلك الإصابة، وذلك عبر تطوير اكتشافاتها إلى علاج فعلي للفيروس.

 

وبحسب الدراسة التي نشرتها دورية (وقائع الأكاديمية الوطنية للعلوم بالولايات المتحدة الأمريكية)، فإن فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" أصاب الناس على اختلاف مشاربهم وأعمارهم وطبقاتهم، من رؤساء الوزراء إلى قائدي الحافلات، ولم يفرق بين شخص وآخر، وعانى الجميع من آلام المرض.

 

يشار إلى أن عدد إصابات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) حول العالم ارتفع ليصل إلى 40 مليونا و651 ألفا و388 إصابة.

 
وتقع الولايات المتحدة الأمريكية في صدارة قائمة الوفيات حول العالم والتي يبلغ إجماليها مليونا و122 ألفا و997 حالة، باعتبارها أسوأ الدول المتضررة من الفيروس.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة