صورة أرشيفية صورة أرشيفية

طرق الحفاظ على أسنانك.. والوقت المثالي لتنظيفها

منةالله يوسف الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 - 05:48 ص

تنظيف الأسنان وغسيلها باستمرار دليلًا على نظافة الشخص، بالإضافة إلى أنها تعطي مظهرًا أنيقًا لابتسامتك وتضمن أدائها لوظيفتها من خلال التمتع بأسنان صحية خالية من التسوس.

ولكن هل فكرت يومًا ما الوقت المناسب لغسيل أسنانك؛ قد يحمل بعض الأشخاص فرشاة الأسنان معهم ليتمكنوا من غسل أسنانهم بعد كل وجبة ولكنها غير مجدية بالمرة.

يعتبر أطباء الأسنان أن من الأوقات المناسبة غسل الأسنان المناسبة هي وقت الصباح الباكر بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة لتجنب البيكتيريا التي تتغذى علة بقايا الطعام التي تؤثر على مينا الأسنان، وفي حالة الإهمال في غسيل الأسنان صباحًا تتعرض الأسنان للتسوس.

 

قد تكون فترة المساء حصيلة تناول العديد من الأطعمة، أو استهلاك الأطعمة أو المحتوية على الأحماض التي قد تؤثر سلبًا على مينا الأسنان ويؤدي إلى ظهور التسوس.

لذلك غسل الأسنان في وقت المساء قد يشكل فرق كبير في عملية المحافظة على الأسنان من التسوس.

كما يجدر الإشارة أنه في حال شرب أو تناول أطعمة.


حذر الأطباء من تناول الأطعمة التي تحتوي على عصائر الحمضيات خلال اليوم واستبدالها بشرب الماء وغسيل الأسنان لمدة لا تقل عن دقيقتين، يحتوي على مادة الفلورايد باستعمال فرشاة عادية أو فرشاة الكترونية مع مراعاة الوصول إلى أسطح الأسنان الداخلية والخارجية وأسطح الأسنان المسؤولة عن المضغ.


يذكر أن استخدام خيط الأسنان لإزالة بقايا الأطعمة التي من الممكن أن تكون موجودة بين الأسنان تساهم في المحاففظة على الأسنان، فضلا عن استخدام غسول الفم بعد استعمال الفرشاة وخيط الأسنان.

ومن النصائح التي تساهم في الحفاظ على الأسنان عدم الإكثار من الأطعمة المحتوية على الكربوهيدرات أو السكريات، واتباع نظام غذائي صحي.

محاولة تغير فرشاة الأسنان دوريًا كل 3-4 أشهر.

مراجعة طبيب الأسنان بشكل دوري وفحصها بالأشعة السينية وإجراء بعض التنظيفات لها.

شاهد أيضاً : تعرف على المقدار المناسب من معجون الأسنان لك ولطفلك


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة