صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أولياء أمور عن القنوات التعليمية: أفضل من مشاهدة الـ«تيك توك»

منةالله ممدوح

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 - 08:53 ص

 

أثارت القنوات التعليمية جدلا واسعا بين أولياء الأمور بين مؤيد ومعارض ومنتظر، منذ أن أعلنت وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني، أن القنوات التعليمية، ستكون شريكًا أساسيًا في شرح جميع دروس المناهج المقررة بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي.

وأكد وزير التربية والتعليم و التعليم الفني د.طارق شوقي أن العالم مازال يعاني من جائحة كورونا، وأن كل الإجراءات التي اتخذتها الوزارة مؤخرا من تقليل عدد الأيام، وتحويل جزء من التعليم إلى «الأونلاين» واستخدام القنوات التعليمية؛ الهدف الأساسي منها ليس التطوير وإنما مواكبة ظروف جائحة كورونا التي نعاني منها.

وأكدت «ريهام» إحدى أولياء الأمور أن القنوات التعليمية ممتازة في معظم المواد، فيما عدى مادة العلوم التي تحتاج لمعلمين أقوى وأكثر سلاسة لتوصيل المعلومة للطالب.

كما أكدت «غادة» إحدى أولياء الأمور، أن القنوات التعليمية إفادة كبيرة للطلاب وأولياء الأمور لأنها تساعد الأب والأم على فهم الدروس مع الطالب وبالتالي يسهل المذاكرة معه ، مؤكدة أن القنوات التعليمية أثبتت نجاحها منذ القدم وليس الآن فقط ، كما أنها حل فعال للقضاء على الدروس الخصوصية وبدون أي تكاليف .

فيما اعترضت هبة أحدى أولياء الأمور على التعليم الأونلاين في المجمل مؤكده أنه نظام لا يجدي نفعا بالنسبة لأبنائها ، وأنها ضد فكرة القنوات التعليمية لعدم وجود تواصل بين المعلم والطالب.

وأوضحت أخرى أن العام الدراسي مازال في بدايته، ولا يجب أن نتسرع في الحكم على القنوات التعليمية أو التعليم عن بعد مؤكده أن مشاهدة الطالب للبرامج التعليمية أفضل من مشاهدة " التيك توك"

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي، قد أكد أن التطوير ليس استبدال «الأونلاين» بالمعلم، أو تقليل عدد أيام الدراسة بالمدارس، وإنما هي إجراءات كي نستطيع الحفاظ على أبنائنا من فيروس كورونا، وإدارة العام الدراسي بشكل جيد.

كما أكد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د.رضا حجازي تنوع مصادر التعليم المختلفة للطلاب هذا العام مثل القنوات التعليمية، والكتب التفاعلية والدروس الإلكترونية واسأل المعلم، موضحا أن تنوع المصادر يتيح شرح المواد للطالب بأكثر من أسلوب لتعميق فهمه للمواد الدراسية الأساسية.
 

شوقي: هدف الإجراءات التي اتخذتها الوزارة مواكبة جائحة كورونا

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة