صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أولياء الأمور يخشون طقس الخميس..والتعليم تؤكد: الإجازة تخصص المحافظة

منةالله ممدوح

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 - 09:53 ص

 

منذ أن أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن انخفاض درجات الحرارة  سقوط الأمطار والسيول على القاهرة بدءا من يوم الخميس القادم، وانتابت أولياء الأمور حالة من القلق خوفا من تجدد ما حدث يوم " عاصفة التنين" مرة أخرى وتعرض أبنائهم للخطر ثانياً.


وعبرت بسمة إحدى أولياء الأمور عن خوفها من ذهاب ابنتها إلى المدرسة في ذلك الطقس السيئ، وأكدت أخرى أنه لابد أن يصدر قرارا من الحكومة بالإجازة الرسمية للطلاب إذا ساءت أحوال الطقس وذلك حفاظا على حياة أبنائهم.


وأكد وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي، إنه لا يوجد قرار بإغلاق المدارس بسبب الطقس، مؤكدا على استمرار الدراسة بشكل طبيعي، مشيرا إلى أن هذا القرار من اختصاص المحافظين حسب الحالة في كل محافظة على حدة.


وكانت مصادر بالوزارة، أكدت أن قرار إغلاق المدارس بسبب سوء الأحوال الجوية هو قرار محافظة وليس قرار وزارة التعليم.


 وأوضحت المصادر، أن الوزارة أصدرت عدة تعليمات للمديريات التعليمية بشأن مواجهة السيول بالمدارس أهمها فصل التيار الكهربي عن المباني والفصول وعدم إعادته مرة أخرى إلا بعد تمام جفاف الجدران والأسطح.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، أكدت تعرض البلاد لمنخفض جوى في طبقات الجو العليا بداية من اليوم، يؤدى لموجة من الطقس السيئ، وحالة من عدم استقرار الأحوال الجوية، وتصل ذروة الموجة يومي الخميس والجمعة، حيث تزداد فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تكون رعدية أحيانا، لتصل للقاهرة وشمال سيناء.

مصادر بالتعليم: إغلاق المدارس بسبب سوء الأحوال الجوية  قرار المحافظة فقط

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة