8 أطعمة ممنوع تناولها على معدة فارغة 8 أطعمة ممنوع تناولها على معدة فارغة

تجنبًا للأمراض.. 8 أطعمة ممنوع تناولها على معدة فارغة

منةالله يوسف الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 - 12:14 م

يعتقد الأغلبية أن تناول الفواكه والخضروات في الصباح الباكر من الأشياء المفيدة للجسم لأنها تمده بالفيتامينات والمعادن اللازمة، ولكن هناك بعض الأطعمة التي يحذر تناولها صباحًا على معدة فارغة حتى لا تتسبب في مشاكل مثل زيادة السكر في الجسم واستنزاف طاقتك.

الموز على الرغم من احتواء الموز على البوتاسيوم والمغنيسيوم والألياف، ولكنه أيضاً حامض ويحتوي على كثير من السكر. ويؤدي تناول الطعام الحمضي على معدة فارغة لحدوث مشكلات في الأمعاء، كما أن تناول أطعمة غنية بالسكر في الصباح يمكن أن يجعلك تشعر بالنعاس واستنزاف الطاقة بعد بضع ساعات.

من الخضروات الغنية بالفيتامينات، كما أنها منخفضة السعرات الحرارية، ولكن لا ينبغي تناولها على معدة فارغة لأنها يمكن أن تسبب آلام في البطن، كما أنها تسبب مشاكل في الأمعاء عند تناولها على الريق.

الزبادي المحلى من الأفضل تجنب تناول الزبادي المحلى لأنه غني بالسكريات الصناعية الضارة. والأفضل هو تناول الزبادي الطبيعي وتحليته بالعسل أو الفاكهة.

الخضروات الخضراء النيئة أيضاً تعد الخضروات من الأطعمة الصحية والمفيدة، ولكن تناولها على معدة فارغة قد يزيد من فرص الإصابة بالانتفاخات والغازات وتهيج آلام البطن وتسبب مشاكل في الهضم.

ينبغي تجنب أي مشروبات باردة على الريق لأنها تسبب تهيج المعدة والأمعاء. كما أن المشروبات الغازية الباردة ستؤدي إلى الانتفاخ والشعور بعدم الراحة في البطن.

ينصح بتجنب الفاكهة الحمضية على معدة فارغة مثل البرتقال والليمون والغريب فروت، وخاصةً لمن لديهم معدة حساسة، كونها تتفاعل بشكل سلبي مع العصارة الهضمية وتسبب تهيج وحرقة بالمعدة.

كما ينصح بتجنب الفاكهة الحمضية على الريق للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، لأن هذه الفواكه تحتوي على الكربوهيدرات، والتي تؤدي لرفع مستويات السكر في الصباح.

القهوة يقع الكثيرون في خطأ كبير وهو من تناول القهوة أو المشروبات الغنية بالكافيين على الريق، وهي عادة ضارة بالصحة، حيث تؤدي لاضطرابات في المعدة والهضم.

الكمثرى تحتوي الكمثرى على ألياف يمكن أن تلحق الضرر بالأغشية المخاطية الحساسة بالمعدة عند تناولها على الريق.

 

شاهد أيضا: قنبلة سكر .. فاكهة ممنوع تناولها على معدة فارغة


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة