صورة موضوعية
صورة موضوعية


دمياط تعلن حالة الطوارئ لمواجهة موجة الطقس السيئ

محمد قورة

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 - 12:23 م

أعلنت د.منال عوض محافظ دمياط رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجات الطقس السيئ التى قد تتعرض لها البلاد خلال هذه الأيام وذلك وفقًا لتقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

ووجهت بالالتزام التام بالخطة الموضوعة مسبقاً للتعامل مع هطول الأمطار الغزيرة وأية تداعيات قد تحدث نتيجة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

يذكر أن محافظة كانت أنهت كافة الاستعدادات الخاصة بمجابهة موجات الطقس السيئ وسقوط الأمطار تزامنًا مع دخول فصل الشتاء و تم عقدت عدة اجتماعات تنسيقية مع كافة الأجهزة المعنية لوضع خطة محددة لمواجهة النوات المحتمل حدوثها خلال الفترات المقبلة و تضمنت تلك الخطة كافة الأعمال المقرر تنفيذها مسبقاً و كذا وضع محاور لتلافى جميع السلبيات ووضع إجراءات احترازية استعدادا لفصل الشتاء.

وأشارت محافظ دمياط إلى أنه تم التأكد من جاهزية كافة معدات الكسح و سيارت شفط المياه التابعة للوحدات المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والطاقة الاستيعابية لمحطات الرفع والمعالجة فضلاً عن إتمام عمليات تطهير بالوعات صرف مياه الأمطار و عقد غرف عمليات على مدار الساعة لمتابعة الموقف لحظة بلحظة .

 وأضافت منال عوض  أنه تم توجيه الوحدات المحلية و قطاع الكهرباء بمراجعة جميع أعمدة الإنارة و أكشاك الكهرباء بكافة المناطق لتجنب حوادث الصعق الكهربائي.

وأشارت إلى رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات وهيئة الأسعاف والتأكد من توافر مستلزمات مجابهة الأزمات والكوارث.

وأوضحت أن المحافظة اتبعت استراتيجية جديدة لإعادة استخدام كشط الطبقة الاسفلتية الناتجة من عمليات تطوير عدد من المناطق لتمهيد وتسوية الطرق الترابية ببعض القرى للحد من تجمع مياه الأمطار بتلك الطرق مما يساعد في تسهيل حركة التنقل بها .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة