صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أمن الجيزة يرفع الاستعدادات لتأمين انتخابات البرلمان

مجدي عصام

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 - 12:29 م

بدأت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بقيادة اللواء طارق مرزوق مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة في الاستعدادات الأمنية لانتخابات مجلس النواب، المقرر عقدها يومي 24 و25 من أكتوبر الجاري، بمختلف الدوائر، التي تبلغ نحو ٥٣٦ مركزا انتخابيا بالمدارس ومراكز الشباب على مستوى محافظة الجيزة، عبر خطة شاملة وتطبيق للإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.


وقال مصدر أمني إن هناك إجراءات احترازية لتعقيم الناخبين قبل دخول لجان انتخابات مجلس النواب ، خشية انتشار فيروس كورونا، مشددا على ترك مسافة آمنة بين كل ناخب خلال الدخول للتصويت بانتخابات مجلس النواب.


وتتضمن الخطة تأمين مقار اللجان الانتخابية وإجراءات تفعيل أطر إحكام الرقابة والسيطرة على الطرق الرئيسية والمحاور المؤدية إلى مقرات اللجان، من خلال عدد من الدوائر الأمنية وتوفير الدعم اللوجيستي اللازم للمقار الانتخابية وللقوات المشاركة في تأمين العملية الانتخابية، وتقديم أوجه المساعدة والتيسير على كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة لتمكينهم من ممارسة حقوقهم الدستورية.


كما تقوم الحماية المدنية بالجيزة بقيادة اللواء هشام صادق مدير الحماية المدنية بالجيزة بدورها في عمليات فحص وتعقيم اللجان بشكل دوري، وسط تمركز العديد من رجال الأمن لتأمين عمليات الاقتراع مع التدعيم بالمعدات وسيارات الإطفاء والإنقاذ بمحيط اللجان، لحين انتهاء عمليات التصويت على أن تقوم فرق من خبراء المفرقعات بالجيزة ورجال الحماية المدنية بالجيزة، بعمليات فحص كل المقار الانتخابية ومحيطها والتأكد من توافر كل الاشتراطات الأمنية اللازمة بها وصلاحيتها لإجراء الانتخابات بها.


وشملت الخطة فرض حرم آمن بمحيط اللجان الانتخابية من خلال وضع صدادات مرورية لمسافة لا تقل عن 15 مترا، لتأمين عمليات دخول وخروج المواطنين للجان الانتخابية.

 

وأكد مصدر أمني أن مع قيام رجال المرور بقيادة اللواء محمد عامر مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة  برفع السيارات المتروكة القريبة من اللجان لفرض أكبر قدر من التأمينات،مع تسهيل عمليات الاقتراع للمواطنين ومنع الزحام تماشيا مع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة