مشغولات الحرير والقطن اليدوي
مشغولات الحرير والقطن اليدوي


أخبار اليوم | عارض بتراثنا: أخميم تشتهر بمشغولات الحرير والقطن اليدوي .. فيديو

شيماء مصطفى- محمد عيسوي

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 - 12:41 م

 


قال معتز إمام يوسف الدقيشي، من أخميم بمحافظة سوهاج، أحد مصنعي «الكوفرتات»، ومن العارضين بمعرض تراثنا للحرف اليدوية، إن جميع منتجاته التي يقوم بتصنيعها يتم نسجها بطريقة يدوية بالكامل، ونقوم بتصنيعها بجميع مقاساتها.


وأوضح أنه يقوم بتصنيع «الكوفرتات»، بشكل يدوي وأنها من القطن بالكامل، وأن سعر «الكوفرتة» يتراوح بين 150 جنيه وتصل سعرها حتى 400 جنيه حسب الجودة والحجم.

وأكد أن معرض تراثنا فرصة لعرض منتجات الشباب اليدوية والتراثية وتسويقها بشكل جيد، مشيرا إلى أن القطع اليدوية التي يتم تصميمها تتميز بكونها من قطعة واحدة فقط لذلك كل قطعة مختلفة عن غيرها وبذلك تكون مميزة.

وتقام فعاليات الدورة الثانية لمعرض تراثنا للحرف اليدوية الذى ينظمه جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، فى مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، ويفتح المعرض، أبوابه أمام الجمهور، بداية من الساعة الـ10 صباحا إلى الساعة الـ 10 مساء، وتستمر فعالياته حتى يوم السبت المقبل.

ويوفر معرض تراثنا، الفرصة لمئات العارضين في مجال الحرف اليدوية والتراثية لتسويق منتجاتهم الفنية المتنوعة، كما يوفر الفرصة لإحياء هذا الحرف الثراثية والحفاظ على ملايين فرص العمل التي توفرها خاصة في الصعيد والمحافظات الحدودية.

ويتيح المعرض مختلف المنتجات التراثية المتميزة، لنحو 600 مشروع وعارض، ومنها الموبيليا والديكورات والتحف والانتيكات ووحدات الإضاءة النحاسية والخشبية والسجاد اليدوي الحرير والصوف والكليم والتللى والمشغولات اليدوية المتنوعة ومنتجات الزجاج المعشق والمنتجات الجلدية والفخار والخزف والرخام واللوحات والاكسسوار الحريمي والخيامية والمفروشات ومنتجات التطريز على القماش ومنتجات الفركة ومستحضرات تجميل طبيعية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة