اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة
اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة


محافظ القاهرة: الدولة المصرية تؤمن بدور شبابها

محمود كساب

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 - 12:44 م

 

شارك اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة في الملتقي الدولي الأول للشباب المبدع الذي تقيمه المحافظة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وإحدى مؤسسات المجتمع المدني بمركز التعلم المدني بالزمالك .

وأكد عبدالعال في كلمته أن هذا الملتقى يأتي في إطار إيمان الدولة بدور الشباب الفعال في بناء نهضة مصر وصياغة مستقبلها ، وتنفيذ رؤية السيد رئيس الجمهورية بالاهتمام والتواصل مع الشباب من خلال المؤتمرات والمنتديات والتي يستمع فيها الرئيس إلى آراء الشباب والتحاور معهم ، كما يشجع دائما على تولي الشباب للمناصب القيادية بهدف زيادة مستوى الادارة والانتاج ، وخلق جيل جديد ورؤية مستقبلية أفضل .


وأضاف أن المؤتمر يهدف الى تحفيز الشباب على مزيد من الإبداع وتقديم كافة الدعم لهم بهدف إعداد جيل قادر على صناعة القرار والمشاركة الفعالة في بناء المستقبل خاصة في ظل التحولات الجذرية التي تشهدها الدولة في شتى المجالات، كما يهدف إلى خلق مساحة مشتركة للتواصل الفعال بين المحافظة والشباب للاستماع لأفكارهم، بجانب توعية وتدريب الشباب لتأهيلهم لسوق العمل وتوفير فرص عمل لهم .


وأثنت د . نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي في كلمتها التي القاها نيابة عنها محمد سيد مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة على دور المجتمع المدني ومشاركته للأجهزة التنفيذية في تنفيذ الخطط التنموية .


وناقش الملتقى مبادرة لتأهيل الشباب لسوق العمل وتدريبهم وتوعيتهم ، كما قام بدراسة ابتكارات وابداعات الشباب لتقديمهم للمجتمع المدني ، كما تضمن فرص لتوظيف الشباب وورش عمل وتدريب .


وشمل الملتقى تقديم عدة أوراق عمل خاصة بالشباب ، وعرض مواهبهم الرياضية والعلمية والفنية والهندسية وفنون الطهي، وورشة عمل عن الوصول الى التفكير الابداعي ، كما ناقش عدة أوراق بحثية حول التخطيط والاستثمار المالي في المشروعات الصغيرة ومخاوف الشباب حول المستقبل المهني ، وتنمية مهارات النفكير الابداعي للطلاب في ظل جائحة كورونا من خلال التعلم عن بعد ، وأهمية التحول الرقمي ، وكيفية التواصل في ظل الازمات الطارئة ومستقبل العمل بعد الأزمة.


كما شهد الملتقى معرضا لمنتجات الشباب وابتكاراتهم، بمشاركة عدد من مؤسسات المجتمع المدني وأساتذة الجامعات . 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة