تدريب عملي ناجح على مكافحة حريق بميناء دمياط
تدريب عملي ناجح على مكافحة حريق بميناء دمياط


تدريب عملي ناجح على مكافحة حريق بميناء دمياط

محمد قورة

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 - 12:54 م

أجرت هيئة ميناء دمياط  تدريباً عملياً بافتراض حدوث حريق بمخزن خاص لأحد الشركات العاملة بالميناء، وذلك في إطار حرص هيئة الميناء على الاستعداد لمجابهة الأزمات بجميع مرافق الميناء.  

 

وتم إخطار مركز العمليات بالهيئة إكتشاف أحد العاملين بالمخزن إنبعاث أدخنة وحدوث حريق بجوار البضائع المخزنة مع قيام فريق الطوارئ الخاص بالشركة والمدرب على مواجهة الظروف الطارئة بالتعامل المبدئى بإمكانياته الذاتية باستخدام الطفايات وإجراء عمليات تبريد للمناطق المحيطة لمنع انتشار النيران من مصدرها إلى المناطق المجاورة وإخلاء المعدات والأفراد إلى مناطق التجمع بالتزامن من توجيه مركز العمليات للإدارات المختصة و قسم الحماية المدنية بشرطة الميناء بالتوجه إلى مكان الحريق والتى تعاملت مع مصدر النيران وإتمام عملية الإطفاء والسيطرة عليه وتم إعلان انتهاء التدريب بنجاح دون خسائر فى الأرواح أو الأصول.

 

وأظهر التدريب سرعة إستجابة جميع الجهات في المشاركة في تنفيذ المهام المكلفة بها خاصة التعاون والتنسيق بين الهيئة والشركات العاملة بالميناء والحماية المدنية فى التعامل مع الأزمات فى حالات الطوارئ.

 

وأكد اللواء بحري وليد عوض رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط أن هذا التدريب يتم دورياً حرصاً من الهيئة على الحفاظ على المال العام والبضائع ورؤوس أموال المستثمرين بالإضافة إلي الوقوف على نقاط القوة والضعف ومعالجة السلبيات في حينها.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة