الكاتبة الصحفية فاطمة السيد أحمد
الكاتبة الصحفية فاطمة السيد أحمد


انسحاب رؤساء تحرير الصحف من اجتماع وزير الإعلام لمنع حضور فاطمة السيد أحمد

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 - 03:03 م

انسحب رؤساء التحرير من الاجتماع الذي يجمعهم بوزير الدولة للإعلام، أسامة هيكل، الأربعاء، بعد منعه حضور عضو الهيئة الوطنية للصحافة فاطمة السيد أحمد.


وسردت عضو الهيئة الوطنية للصحافة تفاصيل الواقعة، عبر حسابها الشخصي على فيسبوك، قائلة: «بعد ما أذاع الفيديو الذي يدعو فيه بعض الصحفيين والإعلاميين للقائه، وأيضا ذكر عبارة من شارك في الحملة ضد أفعاله المشينة، فإذا به يخرج بسلوك شاذ آخر ويصدر تصريح في منتصف الليل يعلن فيه أن اللقاء لن يشمل إلا من ذكر أسماءهم وعددهم تقريبا خمس».


وأكملت: «اليوم طلب من الأمن أن يدخل له اسم اسم للحضور ليقول من يدخل ومن لا؛ والمفارقة الغريبة أنه رفض دخولي وأنا عضو الهيئة الوطنية للصحافة في حين قام بالموافقة على دخول رؤساء التحرير الذي لم يذكر أسماءهم في تصريحه».

 

وأردفت: «حقيقي هذه مهزلة لم تحدث في تاريخ الإعلام المصري على مر الأزمنة.. وكنت أنتظر من الزملاء الذين سمح لهم بالدخول أن ينتفضوا وينفضوا من حوله لسلوكه المعوج في المعاملة مع زملاء المهنة وتركه وحيدا لنقول له جميعا أننا نرفضك.. نعم نرفضك ولست أهل لتكون مسؤول في مهنتنا التي علمتنا لغة احترام الغير والرأي المختلف معنا وسياسة الاحتواء والكياسة يا وزير بدون حقيبة للأسف».

 

وكان وزير الإعلام قد دعا عبر فيديو بثته الصفحة الرسمية للوزارة، عدة أسماء صحفيين وإعلاميين بعد انتقادات عديدة وجهت له بسبب تصريحاته الأخيرة عن الصحف.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة