100 مليون صحة - ارشيفية
100 مليون صحة - ارشيفية


«80» فريق طبى بالمنيا لاكتشاف وعلاج أمراض سوء التغذية 

وفاء صلاح

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 - 04:02 م

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، عن إنهاء استعدادها لتنفيذ المبادرة الرئاسية لاكتشاف وعلاج أمراض سوء التغذية، والتي تستهدف إجراء المسح الطبى والكشف عن أمراض السمنة والتقزم والأنيميا لطلاب المدارس الإبتدائية، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «100 مليون صحة»، وذلك في إطار الاهتمام بمواطنى المحافظة، وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان. 

اقرأ أيضا|فيديوجراف| ميدان العروسة.. سيدة تحمي نجع حمادي بـ«الترس والحصن»

وقال الدكتور محمد نادى، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن تلك المبادرة يتم تنفيذها تحت رعاية الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، واللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا، وتستهدف طلاب المدارس الإبتدائية من الصف الأول إلى الصف السادس الإبتدائى.

وتهدف إلى الاهتمام بصحة الطلاب من خلال الخدمات المقدمة في الحملة مثل قياس نسبة الهيموجلبين بالدم للكشف المبكر عن الأنيميا، وقياس الطول والوزن لتحديد مؤشر كتلة الجسم ومستوى السمنة والتقزم.

وأشار إلى أنه عند اكتشاف إصابة أحد الأطفال بهذه الأمراض، فإنه يتم تحويل الطفل إلى المستشفى للعلاج بالمجان.

من جانبه أوضح الدكتور أحمد خليل مدير إدارة الرعاية الأساسية ومسئول المبادرة، أنه يتم الاستعداد لتنفيذ المبادرة بالتنسيق مع التأمين الصحى ومديرية التربية والتعليم بالمنيا، للوصول إلى جميع الطلاب المستهدفين من المبادرة بالريف والحضر.

وأشار إلى أنه تم تجهيز 80 فريق عن طريق مديرية الصحة، وذلك لتنفيذ المبادرة في الريف وتم تدريب الفرق على طرق الفحص ومكافحة العدوى والتخلص الآمن من النفايات ويتم الأن تكثيف الاجتماعات لمناقشة خطة العمل وتوفير جميع المستلزمات الخاصة بالمبادرة وذلك للوصول لجميع الطلاب المستهدفين مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوى

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة