صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الحبر والزيت والمكياج.. طرق طبيعية للتخلص من بقع الملابس

منةالله يوسف

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 - 05:38 م

 

من المشاكل التي تواجه ربات البيوت، كيفية التخلص من بقع ملابس أطفالهن العنيدة خصوصًا إذ كانت الملابس جديدة، وفي هذه الحالة تقف الأم مكتوفة الأيدي، لا تعلم التصرف الصحيح.

 

لذلك هناك بعض الخطوات السهلة والبسيطة للتخلص من البقع العنيدة  دون الحاجة إلى التخلص منها.

 

بقع الدم

يلعب الليمون دورًا هامًا في التخلص من بقع الدم العالقة في الملابس كل ما عليك هو نقع الملابس في الليمون والماء وفرك البقع جيدًا وتغسل بالماء البارد.

يمكن أيضًا استخدام عنصرين شائعين آخرين، وهما الأسبرين وصودا الخبز، للتخلص من بقع الدم كل ما عليك هو مزج بيكربونات الصوديوم والاسبرين والماء، يترك تلك الخليط على الملابس العالق بها الدم لمدة 30 دقيقة وتغسل بالماء البارد. 

الطريقة الأكثر شيوعًا، يمكنك الاستعانة بمسحوق الغسيل المعتاد والماء البارد وفرك البقع جيدا وستلاحظين الفرقيمكنك استخدام كريم الحلاقة الرجالي في التخلص من تلك البقع بدلًأ من الاستغناء عنها أو استبدالها.

بقع الحبر

من أكثر المشاكل التي تواجهنا يوميًا هي كيفية التخلص من بقع الحبر في الملابس خصوصًا عند الأطفال، لذلك ينصح باستخدام النشادر مع الماء وفرك البقعة العنيدة جيدًا للتخلص منها.

 

أقرا| للحد من الفيروس.. ملابس بـ«علامات تجارية عالمية» ضد كورونا 

بقع الشاي والقهوة

 

من البقع الأكثر انتشارًا هما الشاي والقهوة بسبب تناولهما باستمرار دون الانتباه للملابس لذلك ينصح فرك البقعة بالسكر للتخلص منها.

بقع الزيت


من أفضل الحلول السحرية التي تساعدك على التخلص من البقع العالقة في المنازل واستعادة لونها مرة أخرى، فقومي بسحق 6 كبسولات من الأسبرين ووضعها في حوض من الماء، ثم تترك به الملابس لمدة نصف ساعة ثم تغسل كالمعتاد.

 

كيفية التخلص من البقع سريعا يتلخص في محاولة التصرف بسرعة للتخلص من البقعة، وهذا لا يعني أن البقع القديمة لا يمكن إزالتها، لكنها تستهلك مجهودًا أكبر، فضلًا عن تجنب فرك البقعة حتى لا تنتشر على قطعة الملابس، ويصبح من الصعب إزالتها وبدلًا من ذلك تُبل البقعة وتُمسح باستخدام بعض الوسائل التي ذكرناها، واحرصي على تجنب تجفيف الملابس حتى لا تسهم الحرارة في تغيير لونها. إلى الأصفر الفاتح.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة