السنباطى والسلاب وشكرى مرشحو «مستقبل وطن» على المقاعد الفردية بمدينة نصر «تصوير : جان نجاح»
السنباطى والسلاب وشكرى مرشحو «مستقبل وطن» على المقاعد الفردية بمدينة نصر «تصوير : جان نجاح»


انتخابات «النواب» بمدينة نصر.. القوة الضاربة لـ «مستقبل وطن» في دائرة النخبة والأندية

إسماعيل مصطفى

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 - 07:23 م

يخوض ٥٣ مرشحاً منافسة قوية على ٣ مقاعد فردية بدائرة مدينة نصر التي تجري الانتخابات فيها ضمن محافظات المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب التي تنطلق بالمرحلة في ٧ و٨ نوفمبر المقبل.

من المتوقع أن تشهد الدائرة ماراثون انتخابيا كبيراً قد يمتد لجولة الاعادة نظرا لارتفاع أعداد المرشحين وقوتهم، فمن بين المرشحين نواب بالمجلس الحالي، ورجال أعمال وشخصيات عامة.


ويخوض حزب مستقبل وطن انتخابات الدائرة من خلال ٣ مرشحين يمثلون قوته الضاربة وهم عمرو السنباطى وهو رئيس نادى هليوبليس ورجل أعمال من أبناء مصر الجديدة، وفى مؤتمر صحفى حاشد لدعم مرشحى حزب مستقبل وطن عقد بالمطار أول امس أكد السنباطى أن ما دفعه للترشح هو التطور والتغير الكبير الذى تشهده مصر، وتشمل رؤيته فى إشراك منظمات المجتمع المدنى فى خدمة المواطنين دون تحميل الحكومة أعباء اضافية.


والنائب محمد السلاب هو رئيس «مجموعة مصطفى السلاب» وهو عضو «مجلس النواب»، ووكيل لجنة الصناعة وعضو لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى المجلس.


وأكد النائب محمد السلاب أنه بدأ العمل السياسى عندما كان عمره ٢٢ عاماً بالإشتراك فى الحملة الانتخابية لوالده منذ ٢٠٠٢ وحتى عام ٢٠٠٥، وفى ٢٠١٥ ترشح على القائمة الوطنية فى حب مصر عن شباب الدقهلية وأصبح أحد الكوادر الشبابية بمجلس النواب كما أنه تولى أمانة شباب ائتلاف دعم مصر لمدة ٣ دورات متتالية ثم أصبح الأمين العام المساعد لإئتلاف دعم مصر، وتولى أمانة قطاع الأعمال بحزب مستقبل.

وأشار السلاب إلى أن حزب مستقبل وطن هو بيته ، حيث يملك الحزب تطلعات ورؤية كبيره، ويمنح الحزب الشباب الفرصة لكى يقدموا أفكارهم وطموحاتهم لتنفيذها لصالح المواطن.. وقال السلاب إن دائرة مدينة نصر ومصر الجديدة لديها عدد من المشكلات من بينها الحاجة إلى إنشاء مدارس وفصول لتخفيف الكثافات، كما أن المراكز الطبية تحتاج إلى تأهيل والشوارع كذلك فى حاجة إلى الإصلاح والإنارة، وأشار أن برنامجه الحقيقى سيكون بناء على رغبة الناس.


ويخوض المرشح الثالث طارق شكرى الانتخابات كمرشح مستقل ومدعوم من حزب مستقبل وطن ومرشحى الحزب الأخرين وهو عضو بالحزب كذلك، ويمتلك شكرى سيرة ذاتية قوية تمكنه من المنافسه على مقاعد الدائرة، ويمتلك خبرة عقارية واقتصادية كبيرة عبر عملة طوال ٣٠ عاما فى مجال المعمار، فهو رئيس مجلس إدارة غرفة التطوير العقارى بقطاع الصناعات.. وأكد شكرى إن خوضه للانتخابات البرلمانية هى التجربة الأكثر ثراء بالنسبه له لخدمة أهالى الدائرة التى نشأ بها، عبر خطة تم وضعها من خلال مكتب تنفيذى يراقب ويرصد مشكلات أهالى الدائرة ويتابع حلها، ويقوم بالتواصل مع الأجهزة المحلية المعنية بحل المشكلات وهذا المكتب سيكون بمثابة «ترمومتر» لأهالى الدائرة ليكون هناك تقيم حقيقى ومتابعة دورية مستمرة  للنائب حتى لا تتحول تصريحات النائب إلى شعارات.


في المقابل يدفع  حزب المصريين الأحرار بإسلام الغزولى الذى يخوض السباق للمرة الثانية عقب محاولته الأولى فى 2015، ويدفع الحزب بمرشحين هما شريف عونى وماهر الجمال كما يترشح د. مدحت خفاجى عن حزب الوفد، ووائل حنفي.


فيما يخوض السباق النواب الحاليون بالدائرة حمدى بخيت وتامر الشهاوى وأيضا تترشح  عن المستقلين سمر فرج فودة الكاتبة ونجلة المفكر الراحل فرج فودة، وعائشة الغنيمى التى ترشحت فى الانتخابات الماضية، وأيضًا بدر الدين خطاب الذى ترشح أكثر من مرة فى نفس الدائرة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة