صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


في الشتاء.. «تونر» طبيعي لترطيب البشرة الجافة

إيمان طعيمه

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 - 08:11 م

جفاف البشرة من أكثر المشاكل التي تواجه حواء في فصل الشتاء، وذلك بسبب قلة شرب الماء وأيضًا بسبب كثرة التعرض للهواء البارد. 

وتقدم خبيرة الصحة والجمال دكتورة مي مجدي، "تونر" طبيعي لترطيب البشرة الجافة، وذلك خلال لقاء مع خبيرة الطهي الصحي سالي فؤاد، في برنامج "سفرة سالي" المذاع على قناة بانوراما فوود. 

وتابعت: "يتم خلط كميات متساوية من جل الصبار مع الجلسرين، وضعف الكمية من ماء الورد، ومن ثم وضع الخليط في الثلاجة واستخدامه بشكل يومي بتمريره على الوجه باستخدام قطعة من القطن". 

وأوضحت: "هذا الخليط يصلح لكل أنواع البشرة ويساعد على علاج كل مشاكلها، فضلا عن الترطيب القوي في فصل الشتاء، ويمكن استخدامه صباحًا أو قبل النوم". 

يذكر أن صبار الألوفيرا من أنواع النباتات التي تتمتع بـ"جل" طبيعي بداخلها، وله العديد من الفوائد الجمالية للبشرة والجلد، والذي يعمل على ترطيب البشرة بشكل طبيعي ودون أي آثار جانبية، ويعالج البشرة من حروق الشمس، ويستخدم كمزيل طبيعي للمكياج.

كما يعمل على تجديد الخلايا التالفه وتنظيفها بعمق وإزالة الخلايا الميتة، ومنع ظهور الشعر الزائد مع كثرة استخدامه، وإزالة البقع الداكنة بالوجه والبشرة بصفة عامة، ويساعد على التخلص من التجاعيد وعلامات الشيخوخة. 

ويمكن استخراج الجل بسهولة عن طريق قطع ورقة صبار وإزالة الجوانب بسكين حاد، ثم فتحها للخارج ببساطة واستخراج الجل بواسطة ملعقة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة