العداد مسبق الدفع العداد مسبق الدفع

هل انتهت مشاكل العداد مسبق الدفع؟ .. «الكهرباء» توضح آخر المستجدات

حنان الصاوي الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 - 08:38 م

تخوفات كبيرة انتابت المواطنين، بعد تطبيق العداد مسبق الدفع، من وقت لآخر تتردد مشكلة عن حساب الرصيد في هذا العداد الجديد، ما جعل الوزارة تخرج أكثر من مرة للرد على المستخدمين.


ومن وقت لآخر تخرج وزارة الكهرباء لتعدد ميزات العداد، الذي رفع عن كاهلها الكثير من المشقة، إلا أن البعض غير مقتنع بطريقة حساب الرصيد.

 

وردا على تلك المشاكل قال أيمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة، إن العداد مسبق الدفع يعطي إشارات عقب نفاذ الرصيد، لتنبيه المستهلك، بأن رصيد العداد نفذ وبه «لمبة» إنذار تضئ باللون الأحمر عندما يقترب الرصيد من النفاذ، علاوة على أنه مبرمج على عدم فصل التيار الكهربائي في الإجازات والعطلات الرسمية، حتى يتمكن المشترك من إعادة شحن الرصيد مع أول يوم عمل، كما أن منافذ شحن عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع منتشرة في كل مكان بأنحاء الجمهورية، ويمكن شحن الرصيد في أي وقت ومن أي مكان.

 

ويضيف: «مشاكل العداد مسبوق الدفع لا تقارن مع أي عداد آخر لأن مشاكله بسيطة جدا، وهي فقدان كارت الشحن ويقوم المشترك بإخراج بدل فاقد خلال ٢٤ ساعة، ومسألة فصل العداد  كما يدعى البعض غير صحيحة».

 

وأوضح «حمزة» في تصريح خاص لبوابة اخبار اليوم أنه من الممكن شحن كارت الكهرباء دون الذهاب إلى الشركة من خلال منافذ الشحن المنتشرة فى الجمهورية.

 

 

وأشار حمزة ان العداد مسبوق الدفع له العديد من المميزات وهى التحكم في استهلاك الكهرباء، ما يؤدي إلى خفض قيمة الفاتورة ومكانية العملاء مراقبة الاستهلاك والتأكد من قيمة الفاتورة و يمكن للعميل تحديد كمية الطاقة الكهربائية التي يرغب في شرائها حسب إمكانياته و انعدام مشكلات المحصل و الحد من مشكلات مستأجر ومالك الوحدة السكنية و يظهر للمشترك البيانات والمعلومات التي يريد معرفتها، مثل الاستهلاك الكلي والرصيد المتبقي وعدم تأخر المشترك في السداد.

 

وذكر حمزة انه يجب التأكيد على الفنيين المتخصصين بتثبيت العداد ووضع كارت المشترك بداخله للتأكد من مطابقة الكود، وأن الكارت يعمل بشكل جيد بالإضافة لعدم العبث بغطاء العداد للحفاظ على سلامته مع عدم زيادة أحمال العميل عن الحد المسموح له في العداد، ما يؤدي إلى نفاد الرصيد و يجب عند تركيب العداد التأكد من وضع كارت الشحن داخل العداد، ثم التأكد أنه يعمل بشكل جيد إضافة لوضع الكارت في العداد قبل عملية الشحن، للتأكد من عدم وجود مشكلة وعدم ظهور رسالة لا يمكن الشحن، كما أنه يجب الانتظار 15 ثانية بعد وضع الكارت بالعداد للتأكد من نقل البيانات بطريقة صحيحة.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة