حملة مفاجئة لمحافظ الغربية حملة مفاجئة لمحافظ الغربية

حملة مفاجئة لمحافظ الغربية ورئيس الرقابة الإدارية على مصانع الحلويات بالغربية 

فوزي دهب- أحمد أبورية الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 - 08:56 م


قام الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية مساء اليوم يرافقه اللواء أسامة حامد رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالغربية والدكتور عبد الناصر حميده وكيل وزارة الصحة بالغربية، بحملة مفاجئة على مصانع ومحلات الحلويات فى نطاق مركز ومدينة طنطا .

بدأت الحملة بتفقد أحد مصانع الحلويات بطريق إخناواى حيث تم ملاحظة عدم نظافة المكان، ووجود حشرات داخل معدات التصنيع، بالإضافة إلى وجود كمية من الحلويات الكسر التي يعاد استخدامها مرة أخرى في التصنيع، وتم مراجعة التراخيص وتحريز المضبوطات وتشميع المصنع واتخاذ الإجراءات القانونية لما يمثله من خطر داهم على الصحة العامة.

ثم انتقلت الحملة لمعاينة أحد مصانع الحلويات بمنطقة السيد البدوى، حيث تلاحظ وجود أشوله من الفول السودانى معطبة وغير صالحة للاستخدام، وتواجد ذباب في المعدات، وعدم النظافة، وفتح دورات المياه على صالات الإنتاج، كما تلاحظ عدم مطابقة مخزن الخامات للمواصفات من ناحية التهوية والإضاءة وتم تشميع المخزن لمخالفته شروط السلامة والصحة المهنية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه تلك المخالفات.

واستكملت الحملة نشاطها حيث تم  تحرير 22 محضرعدم استيفاء اشتراطات صحية ومحضرين بدون تراخيص وغلق مصنعين بسبب الخطر الداهم، كما تم تحرير عدد 77 محضر عدم حمل شهادة صحية  وسحب 20 عينة، وضبط 2 طن من الحلويات للشك في صلاحيتها، وإعدام 160 كيلو حلاوة كسر يتم استخدمها مرة أخرى في التصنيع.
وأشار المحافظ إلى أن تلك الجولات تأتي في ضوء اهتمام المحافظة والجهات الرقابية بمحاربة الفساد والتصدى بكل حزم لترويج سلع غير مطابقة تضر بصحة المواطنين، مؤكداً على استمرار تلك الحملات .

رافق المحافظ في الجولة عادل داوود رئيس حى أول طنطا، ومسئولى الأمن الصناعى وفريق مراقبى الأغذية بمديرية الصحة.


 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة