الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل

وزير النقل: ربط الموانىء المصرية بمناطق الاستثمار 

نشوة حميدة الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 - 10:50 م

شهد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، الاحتفال باليوم البحري العالمي لعام 2020 بمدينة الاسكندرية والذي يقام هذا العام تحت شعار (نقل بحري مستدام .. لكوكب مستدام)، والذي  يتم  تنظيمه تزامناً مع الاحتفال الذي تقيمه المنظمة البحرية الدولية بهذه المناسبة. 


وأوضح وزير النقل أن قطاع النقل يُعد من أهم عناصر تطور الشعوب في العالم إن لم يكن هو العامل الرئيسي المؤثر على النمو الاقتصادي والاجتماعي للدول، باعتباره أحد أهم القطاعات الخدمية الحيوية التي ترتبط ارتباطاً مباشراً بكافة القطاعات الأخرى بالدولة. 

 

أقرا أيضا| وزير النقل: مد شبكات السكة الحديد بطول 10200 كم خلال عام 2024 

وذكر أن وزارة النقل حرصت على وضع وتنفيذ ومتابعة إستراتيجية متكاملة لتطوير منظومة النقل البحري بكافة عناصره تمشياً مع أهداف التنمية المستدامة وحققت نجاحات كبيرة، حيث تم وضع مخطط متكامل يتضمن خريطة استثمارية للموانئ المصرية لتحقيق التكامل بين الموانئ المصرية. 


وأردف: كما تم إنشاء موانئ تجارية جديدة بالمناطق غير المغطاة جغرافياً بموانئ تجارية مثل ميناء جرجوب غرب البحر المتوسط وميناء رأس بناس جنوب البحر الأحمر تعمل كشرايين تنموية وتتكامل مع شبكة الطرق ووسائط النقل المختلفة لمد المدن والمناطق العمرانية الجديدة بإحتياجاتها وتمكينها من تصدير منتجاتها. 


وأوضح أنه جاري إنشاء وتطوير البنية التحتية والفوقية للموانئ البحرية وفقاً لاقتصاديات السوق والمعايير الدولية، بالإضافة إلى ربط المواني المصرية بمناطق الاستثمار باستغلال الشبكة القومية للطرق ووسائل النقل في رؤية متكاملة. 


وأشار الفريق مهندس كامل الوزير أن وزارة النقل تعمل جاهدة بالاشتراك مع الجهات المعنية من أجل رفع التصنيف البيئى الدولى للموانىء البحرية المصرية إلى موانىء خضراء لتحقيق الاستدامة البيئية، وبالطبع لا يمكن تحقيق هذه الأهداف دون الاهتمام بالعنصر البشري وبناء قدرات العاملين في المجال البحري سواء على المستوى الإداري أو العملي في إطار بنية تشريعية تتماشى مع التطورات المحلية والعالمية وتواكب المعاهدات والالتزامات الدولية.


جدير بالذكر أن الاحتفال باليوم البحري العالمي يقام سنوياً في جميع أنحاء العالم تحت مظلة المنظمة البحرية الدولية IMO، ليكون بمثابة منتدى سنوي يضم كافة عناصر وأطراف المجتمع البحري.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة